استشاري صحة نفسية: عادات الزواج قابلة للتغيير طالما ليست في صلب الشريعة الدينية.. فيديو

قال الدكتور وليد هندي استشاري الصحة النفسية، إن عادات الزواج قابلة للتغيير طالما ليست في صلب الشريعة الدينية، مضيفا أن السوشيال ميديا من أسباب عدم تغيير عادات الزواج.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي خالد ميري، عبر برنامج «كلمة السر»، المذاع على قناة صدى البلدـ، أنه من الممكن أن نستبدل ذهب الشبكة بالفضة وشهادة بنكية أفضل تدر عائد للأسرة، قائلا: «بلاش نقرص على العريس أووي».

ولفت استشاري الصحة النفسية، إلى أن أصل جملة مش هكون أقل من بنت خالتي تعود للغيرة بين البنات، موضحا أن الزواج لابد أن يكون وفقا للظروف الحالية دون محاكاة أو تقاليد والغيرة.

وتابع: «لا أستطيع الاقتراب من النيش وهو من المقدسات عندي وهو منظر ومش بنخرج منه حاجات إلا ما يكون في ضيوف في البيت.. ويجب على الشباب أن يكون لديهم فقه الواقع»، مشير إلى أن أزمة الغارمات بسبب المغالاة في متطلبات الزواج، قائلا: «لست متعاطفا مع أي غارم أو غارمة بسبب هذا الأمر».

واستنكر ما يتم التصميم عليه في اتفاق التجهيز للزواج، قائلا: «ليه مثلا التصميم على فرش 3 غرف نوم في الجواز»، مشيرا إلى أن هذا يساعد على وجود الأزمات قبل الزواج وخلق نوعا من الحساسية بين الطرفين.

مأذون شرعي يكشف أهمية الكشف الطبي للمقبلين على الزواج في قانون الأحوال الشخصية.. فيديو

البابا تواضروس: فكروا كويس قبل الزواج.. ده أصعب قرار يأخذه الإنسان