اعتزال مفاجئ لمدرب الزمالك السابق

فاجئ السويسري كريستيان جروس مدرب الزمالك السابق و أهلي جدة الحالي الجميع معلنا اعتزاله مجال التدريب رسميا، ليضع حدا لمسيرته التي استمرت 32 عاما داخل المستطيل الأخضر.

وقال مدرب الزمالك السابق البالغ 65 عاما في تصريحات عبر إذاعة srf السويسرية: 'قررت أن أتوقف عن التدريب، لن أذهب إلى الملعب مرة أخرى'.

وعلى الرغم من قرار جروس صاحب الـ65 عاما، لم يغلق الباب أمام إمكانية العودة عن قراره، حيث قال: 'لا يمكنك أبدا أن تقول مستحيلا لشيء أبدا'.

وأضاف: 'إذا كان هناك عرض ما خارجي، فلما لا، لا أريد إخراج أي شيء من حساباتي'.

وكان فريق أهلي جدة السعودي آخر محطات جروس التدريبية، الذي تولى تدريبه في 20 أكتوبر الماضي بعد إقالته من تدريب الزمالك، ولكنه رحل عن الأخضر سريعا حيث أقيل في فبراير الماضي لسوء النتائج.

مشوار طويل

درب جروس خلال مسيرته، عدة أندية، أبرزها توتنهام هوتسبير الإنجليزي وبازل ويانج بويز السويسريين، بالإضافة إلى شتوتجارت الألماني، وتوج بـ15 لقبا مع الأندية التي تولى تدريبها وكانت أبرز محطاته في أوروبا قبل أن ينتقل في الفترة الأخيرة إلى الملاعب العربية.

مسيرته مع الزمالك

تولى جروس قيادة الزمالك فى 334 يومًا، قاد الأبيض خلالهم فى 53 مباراة، بواقع 30 مباراة فى الدورى و16 مباراة فى الكونفدرالية و4 مباريات فى البطولة العربية ومباراتين فى كأس مصر، ومباراة فى السوبر المصرى السعودى.

حقق الزمالك مع جروس 31 فوزا بواقع 20 انتصارا فى الدورى و7 انتصارات فى الكونفدرالية وفوزين فى كأس مصر وفوز فى البطولة العربية وفوز فى السوبر المصرى السعودى.

فيما تعادل الزمالك 14 تعادلا مع جروس، بواقع 6 تعادلات فى الدورى، ومثلهم فى الكونفدرالية، وتعادلين فى كأس زايد، فى حين هُزم الزمالك مع جروس فى 7 مباريات فقط، بواقع 3 هزائم فى الدورى، ومثلهم فى الكونفدرالية، وهزيمة وحيدة فى كأس زايد، وجاءت أكبر هزيمة للأبيض معه أمام جورماهيا الكينى بأربعة أهداف مقابل هدفين، فى الجولة الأولى من دور المجموعات بالكونفدرالية.

ونجح جروس مع الزمالك بالتتويج بلقب كأس الكونفدرالية في موسم 2018-2019.

محمد إبراهيم : سأفكر قبل العودة للزمالك وأجبروا جروس على إستبعادي ..فيديو

مرتضى منصور : طارق حامد لقن رامز جلال علقة ودرسا فى رجولة الزمالكاوية