اعتقال 7 أشخاص في إسبانيا في قضية العنصرية ضد فينيسيوس جونيور

اعتقلت الشرطة الإسبانية، اليوم الثلاثاء، 7 أشخاص على صلة بواقعتين عنصريتين ضد البرازيلي ومهاجم ريال مدريد فينيسيوس جونيور، بينهم 3 في فالنسيا و4 في مدريد، وذلك نقلًا عن شبكة 'سكاي نيوز'.

وقالت الشرطة الإسبانية، في وقت سابق اليوم، إن الأشخاص الأربعة الذين اعتقلتهم في مدريد لهم صلة على ما يبدو بالتحقيق في شنق دمية بقميص البرازيلي فينيسيوس جونيور على جسر في العاصمة الإسبانية مدريد في واقعة ترجع تفاصيلها إلى يناير الماضي.

وتأتي الملاحقات القضائية بعد يومين فقط من تعرض النجم البرازيلي الشاب لهتافات عنصرية خلال مباراة فالنسيا ضد ريال مدريد في الدوري الإسباني، من جماهير نادي الخفافيش.

واقعة فينيسيوس جونيور

وتعرض فينيسيوس جونيور لهتافات عنصرية من جماهير نادي فالنسيا، خلال مواجهة فريقه الأخيرة في الدوري الإسباني، والتي خسرها الريال بهدف نظيف أمام فريق الخفافيش.

ودخل فينيسيوس في مناوشات مع جماهير فالنسيا، بعدما قامت جماهير الخفافيش بتوجيه هتافات عنصرية ضد اللاعب، ليقوم الحكم على إثرها بطرد اللاعب بالبطاقة الحمراء.

وفي أعقاب ذلك، خرجت تقارير صحفية لتفيد بأن فينيسيوس جونيور اتخذ قرارًا بالرحيل عن الدوري الإسباني بعد هذه الواقعة.

وفور تعرضه للتنمر والعنصرية، تعاطف الكثير من حول العالم مع فينيسيوس، وكان في مقدمة الداعمين له الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، كما أعلن الريال، في بيانٍ رسميٍ تقديم دعوى قضائية أمام المدعي العام في إسبانيا لحماية لاعبه من الهتافات العنصرية.

ريال مدريد يشكر داعمي فينيسيوس.. ويشن هجوما حادا على رئيس الاتحاد والحكام

ريال مدريد يعلن التقدم بشكوى للمدعي العام لحماية فينيسيوس من العنصرية

تحرك عاجل من فيفا لمكافحة العنصرية بعد أحداث لقاء ريال مدريد وفالنسيا