افتعلوا مشاجرة معها.. «عصابة» تسرق 160 ألف دولار من سيدة بالزيتون

نجح رجال مباحث القاهرة تحت إشراف اللواء أشرف الجندي، مدير الأمن، في ضبط تشكيل عصابي تخصص في ارتكاب وقائع سرقة متعلقات المواطنين بأسلوب المغافلة من داخل السيارت بعد افتعال المشاجرات مع أصحابها بالزيتون.

تلقى اللواء نبيل سليم، مدير مباحث العاصمة، إخطارا من قسم شرطة الزيتون بمديرية أمن القاهرة مفاده بلاغا من إحدى السيدات ونجلها مقيمان بدائرة القسم بأنهما حال سيرهما بالسيارة قيادة الثاني بدائرة القسم، فوجئنا بـ3 أشخاص يستقلون دراجتان بخاريتان «بدون لوحات معدنية» قاموا بالاصطدام بالسيارة وقام أحدهم بافتعال مشاجرة معه بدعوى الاصطدام به، وأثناء ذلك قام الآخران بمغافلتهما وسرقة حقيبة يد من داخل السيارة وبداخلها «هاتف محمول، مبلغ 160 ألف دولار أمريكى 'خاص بشقيق والدته'» ولاذو بالفرار.

وتم تشكيل فريق بحث جنائي وأسفرت جهود الرائد أحمد صبري معاون مباحث القسم أن وراء ارتكاب الواقعة 3 عاطلين «لهم معلومات جنائية» مقيمون بدائرة قسم شرطة المطرية، عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم.

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة بأسلوب «المغافلة» باستخدام دراجتان ناريتان «مستأجرتان» وأقروا بتكوينهم تشكيلا عصابيا تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة متعلقات المواطنين من داخل السيارات بأسلوب «المغافلة».

وتم بإرشادهم ضبط مبالغ مالية «95.080 ألف دولار، 447.800 ألف جنيه»- كمية من المشغولات الذهبية- عدد من الأجهزة الكهربائية والأثاث المنزلي بمساكنهم».

وأضافوا بقيامهم بإنفاق باقي المبلغ المالي المستولي عليه على متطلباتهم الشخصية، وباستدعاء المجني عليهما تعرفا على المتهمين واتهماهما بالسرقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

سقوط تشكيل عصابي زور شهادات طبية لراغبي السفر تفيد خلوهم من كورونا

بعد ارتكابهم 10 حوادث.. سقوط تشكيل عصابي تخصص في سرقة مساكن القاهرة

ضبط ثان «عصابة» خلال ساعات تزور شهادات طبية للخلو من كورونا