الأرجنتين تتصدر التصنيف العالمي لفيفا للمرة الأولى منذ 6 سنوات

اعتلى منتخب الأرجنتين، صدارة التصنيف العالمي، صباح اليوم الخميس، الذي أعلنه الاتحاد الدولي لكرة القدم 'الفيفا'.

وحصد منتخب الأرجنتين ثمار التتويج مؤخرا بكأس العالم 'قطر 2022'، ليرتفع رصيده إلى 1840.93 نقطة، متفوقا على الوصيف منتخب فرنسا الذي يحتل المرتبة الثانية.

وتُعد تلك هى المرة الأولى منذ 6 سنوات التي يعتلي فيها منتخب الأرجنتين صدارة التصنيف العالمي.

منتخب الأرجنتين

على الجانب الآخر تراجع منتخب البرازيل للمركز الثالث متأثرا بخسارته الأخيرة على يد المغرب وديا، فيما جاء منتخب بلجيكا رابعا دون أي تغيير في مركزه وكذلك إنجلترا في المركز الخامس، ثم منتخب هولندا في المركز السادس، كرواتيا سابعا، إيطاليا ثامنا، البرتغال تاسعا وإسبانيا عاشرا.

ونجح منتخب المغرب في الحفاظ على تصنيفه بالمرتبة الـ11 عالميا والأولى عربيا وأفريقيا، بينما حل منتخب السنغال في المركز الثاني على مستوى القارة السمراء والـ18 عالميا، متقدما على تونس (28) ثم الجزائر (34).

في حين حقق منتخب مصر قفزة كبيرة باحتلاله المركز الخامس قاريا والـ35 عالميا.

منتخب مصر منتخب مصر

وحافظ اليابان على صدارة قارة آسيا وحل في المرتبة 20 عالميا، متقدما على إيران (24)، كوريا الجنوبية (27)، أستراليا (29)، في حين تراجع منتخب السعودية 5 مراكز ليصبح بالمركز 54 عالميا والخامس آسيويا وعربيا.

وشهد تصنيف فيفا تراجع منتخب قطر إلى المرتبة 61 عالميا والعراق (67) والإمارات (72) وعمان (73) والأردن (84) والبحرين (85) وسوريا (90) وفلسطين (93)، بينما لبنان تقدم مرتبة واحدة ليصبح في المركز 99.

وتقدم منتخب عمان مركزين في التصنيف العالمي حيث يحتل المركز الـ73 عالميًا والتاسع آسيويًا، مستفيدًا من فوزه على سوريا 'مرتين' وديا وكذلك على لبنان.

أول ظهور لمنتخب الأرجنتين بعد فوزه بكأس العالم 2022

استقبال تاريخي لبعثة منتخب الأرجنتين فور وصولها إلى بوينس أيرس حاملةً كأس العالم.. صور

إلغاء احتفال خاص بمنتخب الأرجنتين في بوينس أيرس بسبب أعداد الجماهير المهولة

ميسي يلمح لاستمراره مع منتخب الأرجنتين حتى كأس العالم 2026

إطلاق اسم ميسي على مقر تدريبات منتخب الأرجنتين