الأردن يتقدم على العراق بهدف في الشوط الأول

تقدم منتخب الأردن على نظيره العراقي، بهدف دون رد، في الشوط الأول من المباراة المقامة الآن على ملعب ستاد خليفة، ضمن مباريات دور الـ16 في بطولة دور الـ16 بكأس أمم آسيا بقطر 2023.

سجل يزن النعيمات، هدف تقدم منتخب الأردن، في الدقيقة 46، بعدما قطع الكرة من لاعب العراق في وسط الملعب، وانطلق نحو مرمى المنافس، ليسجلها في الشباك بنجاح عند الدقيقة 46 من زمن المباراة.

أرقام قبل مباراة الأردن والعراق

ولم يتعرض منتخب العراق في آخر خمس مباريات دولية ضد الأردن (فاز 2 تعادل 3) وتفوّق بهدفٍ نظيف في مواجهتهما السابقة الوحيدة في كأس آسيا (دور المجموعات 2015).

وفاز العراق بمبارياته الثلاث الأخيرة على التوالي في كأس آسيا - أطول سلسلة انتصارات له على الإطلاق في البطولة - لكنه لم يفز في خمس مباريات بالأدوار الإقصائية في البطولة منذ فوزه على السعودية 0-1 في نهائي نسخة 2007.

وستكون هذه هي المباراة الرابعة للمنتخب الأردني بالأدوار الإقصائية في كأس آسيا، بعد أن خسر في جميع محاولاته الثلاث السابقة بما في ذلك هزيمتان بركلات الترجيح. على الرغم من ذلك، فقد سجّل هدفاً واحداً في كل من مبارياتهم الثلاث السابقة في هذه الأدوار في البطولة.

وسجل المنتخب الأردني ستة أهدافٍ في دور المجموعات من كأس آسيا 2023، بزيادة 2.89 عن أهدافه المتوقعة. يمتلك المنتخب الأردني أكبر فارقٍ ايجابي بين أهدافه المسجّلة والمتوقعة، بينما كانت أهداف العراق الثمانية أعلى ب 1.02 فقط من أهدافه المتوقعة.