الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة.. والعظمى في القاهرة تصل لـ 42

كشفت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، عن تعرض البلاد خلال هذا الاسبوع لارتفاع كبير في درجات الحرارة؛ حيث من المتوقع أن تسجل درجة حرارة القاهرة ما بين ٣٩ :٤٢ درجة وتصل علي جنوب البلاد الي ٤٤ درجة ليسود طقس شديد الحرارة علي كافة الانحاء كما تزداد فرص سطوع الشمس خلال اليوم.

التعرض لأشعة الشمس

وأوضحت الأرصاد أنه يرجي عدم التعرض للأشعة الشمس المباشرة والاكثار من شرب السوائل الباردة.

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن طقس يوم السبت شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري على أن يكون حار رطب على السواحل الشمالية.

وتابعت الأرصاد الجوية أن طقس السبت سيكون شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد مع وجود ارتفاع في نسبة الرطوبة يزيد درجة الحرارة المحسوسة عن المتوقعة بقيم تتراوح من 2 إلى 4 درجات.

ارتفاع درجات الحرارة

قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن هناك ارتفاعًا تدريجيًا في درجات الحرارة لمدة أسبوع.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد جاد، ببرنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد، أن درجة الحرارة على القاهرة 39 درجة ثم ترتفع إلى 40 درجة مئوية غدا الأحد وتستمر حتى نهاية الأسبوع حتى تصل إلى 42 درجة.

وكشفت الدكتورة إيمان شاكر أن درجات الحرارة على السواحل الشمالية تتراوح ما بين 33 إلى 34 درجة وجنوب البلاد من 43 درجة مئوية إلى 44 درجة مئوية، وهي درجات الحرارة المقاسة في الظل.

ونصحت المواطنين بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس بداية من الساعة 12 ظهرا حتى الخامسة عصرا، لعدم الإصابة بضربات الشمس أو الإجهاد الحراري.

وأكدت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية عن وجود فرص سقوط أمطار على جنوب البلاد متأثرة بمنخفض الهند الموسمي ولكن ستسمر درجات الحرارة مرتفعة على جنوب البلاد خلال فترة سقوط الأمطار المستمرة بداية من الثلاثاء حتى نهاية الأسبوع.

الأرصاد: طقس شديد الحرارة على معظم الأنحاء والعظمى بالقاهرة 40 درجة

الأرصاد تحذر: طقس السبت شديد الحرارة والعظمى 43

https://www.youtube.com/watch?v=AeIVuwggHWg

الطقس معتدل الحرارة ليلا

وكشفت أن الطقس ليلا يكون معتدل الحرارة رطب على القاهرة الكبرى وباقي الأنحاء فيما تظهر شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية مع نشاط رياح على السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة مما يقلل من الإحساس بارتفاع نسبة الرطوبة ليلا.

وحول درجات الحرارة المتوقعة غدا السبت في القاهرة العظمى 41 والصغرى 26 وفي الإسكندرية 36 العظمى والصغرى 33 وفي أسيوط العظمى 43 والصغرى 26.

الأرصاد تحدد طقس الأيام الخمسة.. سقوط أمطار وارتفاع الرطوبة والعظمى 43

الأرصاد: طقس شديد الحرارة على معظم الأنحاء والعظمى بالقاهرة 40 درجة