الأرصاد: طقس شديد الحرارة على معظم الأنحاء والعظمى بالقاهرة 40 درجة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية المصرية اليوم الخميس، أجواء شديدة الحرارة علي معظم الانحاء حيث من المتوقع أن تسجل القاهرة درجات حرارة تقترب من حاجز 40 درجة بعد أن سجلت 38 درجة ويسود طقس شديد الحرارة نهارا خلال الايام القادمة.

عدم التعرض لأشعة الشمس

وقالت الأرصاد، في بيان، تزداد فرص سطوع الشمس خلال اليوم،  لذا يرجي عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة والاكثار من شرب السوائل الباردة.

وأكدت الأرصاد الجوية أنه حتى الآن لم يظهر في الخرائط أي انخفاض في درجات الحرارة وسيتم التنويه حيال ذلك.

الأرصاد: طقس شديد الحرارة على معظم الأنحاء والعظمى بالقاهرة 40 درجة

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، أمس الأربعاء، حالة الطقس المتوقعة من الخميس حتى الثلاثاء المقبل، موضحة أنه يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة رطب ليلا على القاهرة وباقي الأنحاء.

طقس حار طقس حار

وأضافت الأرصاد، أن الأيام المقبلة تشهد استمرار ارتفاع نسبة الرطوبة مما يزيد درجة الحرارة المحسوسة عن المتوقعة في ظل بقيم تتراوح من 2-4 درجات، محذرة من التعرض المباشر لأشعة الشمس مما يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة.

القاهرة والوجه البحري

العظمى الخميس 38 محسوسة 40 تصل الثلاثاء 40 محسوسة 42.

جنوب الصعيد

العظمى الخميس 42 محسوسة 43 تصل الثلاثاء 44 محسوسة 45.

شبورة مائية

وأشارت الأرصاد إلى أنه خلال الصباح الباكر تظهر شبورة مائية خفيفة حتى الساعة السادسة صباحا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، مع نشاط للرياح على بعض المناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة مما يقلل الاحساس بارتفاع نسبة الرطوبة ليلا وتؤدي إلى ارتفاع الأمواج على شواطئ البحر الأحمر 2-2.5 متر.

متوسط نسبة الرطوبة المتوقعة

القاهرة والوجه البحري

العظمى 75-85 الصغرى 30-35

السواحل الشمالية

العظمى 83-92 الصغرى 40-45

توقعات طقس أيام الوقفة وعيد الأضحى: انخفاض بالحرارة وارتفاع نسب الرطوبة.. تصل لـ92%