الأرصاد: الطقس حتى الجمعة شديد الحرارة .. العظمى 46 وأمطار على جنوب البلاد

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة من الأحد الأول من أغسطس حتى الجمعة 6 أغسطس المقبل.

ويسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب ليلا على القاهرة الكبرى وباقي الأنحاء.

وتابعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن هناك ارتفاع في نسبة الرطوبة يزيد درجة الحرارة المحسوسة عن المتوقعة في الظل بقيم تتراوح من 2 إلى 4 درجات.

وحذرت الأرصاد من التعرض المباشر لأشعة الشمس كونه يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة.

وأضافت الأرصاد أن الشبورة المائية الخفيفة تتكون في الصباح حتى الساعة السادسة صباحا تقريبا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية.

كما ذكرت أن هناك نشاط للرياح على بعض المناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة مما يقلل من الإحساس بارتفاع نسبة الرطوبة ليلا.

وحذرت الأرصاد الجوية أنه اعتبارا من يوم الثلاثاء 3 أغسطس حتى السبت 7 أغسطس ومن خلال خرائط الطقس ومخرجات النماذج العددية م المتوقع سقوط أمطار على مناطق من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

وحول درجات الحرارة العظمى المتوقعة والمحسوسة في الظل ستكون في القاهرة الكبرى والوجه البحري ما بين 40 إلى 44 درجة مئوية والسواحل الشمالية من 35 حتى 38 درجة مئوية، فيما يبلغ متوسط درجات الحرارة على جنوب سيناء ما بين 38 إلى 44 درجة وشمال الصعيد ما بين 41 إلى 45 و جنوب الصعيد ما بين 43 إلى 46 درجة مئوية.

https://www.youtube.com/watch?v=AeIVuwggHWg

 

الأرصاد: طقس شديد الحرارة على معظم الأنحاء والعظمى بالقاهرة 40 درجة

طقس الأيام الـ6 المقبلة: شديد الحرارة نهارا معتدل ليلا.. وأمطار بداية من الثلاثاء