الأرصاد تحدد طقس الأيام الستة: انخفاض درجات الحرارة وأمطار على جنوب البلاد

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس بداية من الأحد حتى الجمعة المقبلة وسط انخفاض طفيف في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

وذكرت الأرصاد الجوية أنه يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد على أن يكون حار رطب على السواحل الشمالية معتدل الحرارة رطب ليلا على القاهرة الكبرى وباقي الأنحاء.

وحول نسبة الرطوبة قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن ارتفاع نسبة الرطوبة يزيد درجة الحرارة المحسوسة عن المتوقعة في الظل بقيم تتراوح من 2 إلى 4 درجات.

وحذرت من التعرض المباشر لأشعة الشمس مما يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة وسط وجود شبورة مائية في الصباح الباكر حتى الساعة السابعة صباحا تقريبا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة والسواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة مما يقلل من الإحساس بارتفاع نسبة الرطوبة ليلا.

ويتوقع سقوط أمطار خفيفة على مناطق من أقصى جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر في حلايب، شلاتين، أبوسمبل، على فترات متقطعة بنسبة 40%.

وحول درجات الحرارة المتوقعة خلال الفترة من الأحد حتى الجمعة المقبلة في القاهرة والوجه البحري يبلغ متوسط درجات الحرارة ما بين 39 إلى 41 وفي السواحل الشمالية ما بين 35 و 36 درجة مئوية فوي جنوب سيناء ما بين 42 و 43 وفي شمال الصعيد ما بين 40 و 43 درجة وفي جنوب الصعيد ما بين 42 و 44.

 

الأرصاد تكشف توقعات الطقس في 6 أيام: أمطار رعدية الجمعة والسبت

الأرصاد: طقس شديد الحرارة حتى الخميس .. العظمى بالقاهرة 44

https://www.youtube.com/watch?v=BqzNxR0OlbA