الأرصاد تحذر: أمطار تضرب الوجه البحرى والدلتا

أعلنت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق متفرقة من الوجه البحرى والدلتا والسواحل الشرقية.

وأوضحت الأرصاد أن صور الأقمار الصناعية تشير  إلى أن السحب سيصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

أمطار الإسكندرية

كما أعلنت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، سقوط أمطار متفاوتة الشدة على الإسكندرية.

وذكرت الأرصاد عبر صفحتها على فيس بوك «الآن يستمر تكاثر السحب الممطرة على الإسكندرية، ومناطق من شمال الدلتا يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة».

أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، تعطيل الدراسة غداً الثلاثاء الموافق 23 نوفمبر 2021 ( طلاب فقط) بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية بنطاق المحافظة. وذلك لتمكين الأجهزة التنفيذية من تصريف جميع تراكمات مياه الأمطار الغزيرة غير المتوقعة التي شهدتها المحافظة اليوم والتي فاقت الطاقة الاستيعابية لشبكات الصرف الصحي.

العملية التعليمية

ووجه المحافظ مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية بالتنبيه على انتظام حضور المعلمون بالمدارس وجميع العاملين بمديرية التربية والتعليم وذلك من أجل تجهيز المدارس والتأكد من عدم وجود أي معوقات تعوق سير العملية التعليمية لليوم الدراسي المقبل.

وتهيب محافظة الإسكندرية بالسادة ‏المواطنين توخي الحذر، وإتخاذ كافة التدابير اللازمة، وتقليل التحرك بالسيارات الخاصة، وعدم وقوف السيارات على شنايش الأمطار، وذلك للسماح لسيارت الصرف الصحي من من التحرك بسهولة لرفع وإزالة جميع الآثار الناجمة عن موجة الطقس السيئ غير المتوقعة.

الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا.. أمطار رعدية وشبورة مائية

الأرصاد تكشف توقعات الطقس في 6 أيام: أمطار وشبورة كثيفة