الأرصاد تحذر: السحب الرعدية تصل القاهرة وزيادة حدة الرياح والأتربة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن أن أخر صور الأقمار الصناعية،أشارت إلى تكاثر السحب الرعديه على مناطق من شمال البلاد والقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة علي مناطق متفرقة.

نشاط الرياح

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية: «يصاحب ذلك نشاط للرياح المثيرة للرمال والاتربه مما يؤدي الى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية على بعض المناطق».

حالة الجو خلال الأسبوع

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أنه يسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية، حار على السواحل الشمالية الشرقية، معتدل الحرارة ليلا على كافة الأنحاء.

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تفاصيل الحالة الجوية، لمدة 6 أيام مقبلة، تبدأ من غد الجمعة وحتى يوم الأربعاء الموافق 14 يونيو الجاري، مشيرة إلى أن البلاد تشهد طقسا معتدلا في الصباح الباكر، شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال محافظة البحر الأحمر وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

وتتزايد فرص سقوط الأمطار الخفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية والوجه البحري قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد تكون رعدية أحيانا على مدن القناة وخليج السويس وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

 الأرصاد تحذر من أمطار ورياح محملة بالأتربة خلال الأيام المقبلة عاصفة ترابية.. تحذير جديد من الأرصاد الجوية عن طقس اليوم الخميس