الأرصاد تحذر: تقلبات جوية وأمطار متفاوتة الشدة اعتبارا من هذا الموعد.. تضرب القاهرة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من غدٍ الخميس رابع أيام شهر رمضان وحتى الثلاثاء المقبل والظواهر الجوية ودرجات الحرارة على مدار 6 أيام مقبلة.

وتوقعت هيئة الأرصاد عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، انخفاض طفيف وتدريجي في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى.

تفاصيل طقس الخميس والجمعة

ولفتت الأرصاد الجوية، إلى أنه من المتوقع أن يسود طقس دافئ نهار يومي الخميس والجمعة على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مائل للدفء على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على شمال الصعيد، حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

وأوضحت الأرصاد، أن طقس الخميس والجمعة يشهد شبورة مائية قد تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

وأشارت الأرصاد الجوية، إلى أن حالة طقس السبت تشهد سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري والصحراء الغربية على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من جنوب الصعيد والصحراء الغربية ومحافظة جنوب الوادي الجديد على فترات متقطعة.

تحذير من سقوط أمطار متفاوتة الشدة

وحذرت الأرصاد، من سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من شمال وجنوب البلاد اعتبارا من الأحد المقبل، يصاحب ذلك نشاط للرياح على بعض المناطق.

ونوهت هيئة الأرصاد، بأن طقس الأحد تشهد سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والصحراء الغربية والقاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة وسيناء ومناطق من شمال ووسط الصعيد على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري على فترات متقطعة.

مناطق سقوط الأمطار

وأضافت الأرصاد، أن حالة طقس الإثنين تشهد استمرار سقوط أمطار متوسطة على مناطق من وسط وجنوب الصعيد ومحافظة البحر الأحمر وسيناء على فترات متقطعة، بينما تكون خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على كافة الأنحاء على فترات متقطعة مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

وتابعت الأرصاد الجوية، أن سقوط الأمطار يتواصل يوم الثلاثاء وتكون خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على كافة الأنحاء على فترات متقطعة مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.