الأرصاد تحذر: غدا ذروة التقلبات الجوية حتى الثلاثاء.. ارتفاع حرارة وأمطار رعدية

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من غدٍ الخميس وحتى الثلاثاء المقبل ودرجات الحرارة والظواهر الجوية على مدار 6 أيام مقبلة.

وحذرت هيئة الأرصاد عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، من ارتفاع مؤقت في درجات الحرارة اعتبارا من غد الخميس، على أغلب الأنحاء.

تحذير من حالة طقس الخميس

وتوقعت الأرصاد، أن يسود غدا الخميس طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، مائل للبرودة على السواحل الشمالية، حار على جنوب الصعيد، بارد ليلا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

أمطار رعدية.. خريطة المناطق

ولفت الأرصاد الجوية، إلى أن حالة طقس الخميس، تشهد سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري تمتد خفيفة مساء إلى مناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وأوضحت الأرصاد، أن حالة طقس الجمعة ستشهد نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

عودة الشبورة المائية

وأضافت الأرصاد الجوية، أن طقس السبت يشهد شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع سقوط أمطار خفيفة على مناطق من أقصى الغرب على فترات متقطعة.

كما حذرت هيئة الأرصاد، من سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة يوم الأحد المقبل على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري وسيناء على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد والصحراء الغربية على فترات متقطعة.

وتابعت الأرصاد، أن حالة طقس يومي الإثنين والثلاثاء يشهدان نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب الصعيد على فترات متقطعة بينما يكوم يوم الثلاثاء على مناطق من غرب البلاد على فترات متقطعة.