الأرصاد تحذر: مزيد من الانخفاض لدرجات الحرارة ونشاط للرياح بداية من الغد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل طقس اليوم الأحد، مؤكدة أنه مائل للبرودة على القاهرة الكبرى والوجه البحري، بارد على السواحل الشمالية دافئ على شمال الصعيد وجنوب سيناء مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارًا.

أمطار

ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، قد تمتد خفيفة ليلًا إلى مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

الأرصاد تكشف موعد نهاية الشتاء صورة أرشيفية

انخفاض الحرارة

كما تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة. وتوقعت الأرصاد، وجود مزيد من الانخفاض في درجات الحرارة على كافة الأنحاء؛ ابتداءً من يوم الثلاثاء 22 مارس 2022.

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة من الأحد 20 مارس 2022 إلى الجمعة 25 مارس 2022.

يسود طقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري بارد على السواحل الشمالية دافئ على شمال الصعيد وجنوب سيناء، مائل للحرارة على جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

الأحد 20 مارس 2022

تسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 30% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

يشهد يوم الأحد 20 مارس 2022 فرص سقوط أمطار خفيفة ليلا بنسبة حدوث 20% على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد على فترات متقطعة مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

الاثنين 21 مارس 2022

تسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 30% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري مع نشاط رياح  على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية أنه اعتبارا من الثلاثاء 22 مارس 2022 يحدث انخفاض في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى بقيم تتراوح من 1 إلى 2 درجة مئوية وعلى جنوب سيناء وجنوب البلاد بقيم تتراوح من 2 إلى 4 درجة مئوية.

الثلاثاء 22 مارس 2022

تسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 30% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

الجمعة 25 مارس 2022

يشهد يوم الجمعة 25 مارس 2022 نشاط رياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

https://www.youtube.com/watch?v=J75Ov9V1xrY

الأرصاد تحذر من طقس يوم الثلاثاء.. أمطار ورياح مع انخفاض درجات الحرارة

الأرصاد: طقس اليوم شديد البرودة ليلا.. والصغرى بالقاهرة 10