الأرصاد تحذر: منخفض حراري يضرب البلاد الجمعة والحرارة تتخطى 40 درجة

حذرت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، من تعرض البلاد لمنخفض حراري يوم الجمعة المقبل، يصاحبه ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة.

الأرصاد

وذكرت الأرصاد عبر فيس بوك «تتعرض البلاد لمنخفض حراري يوم الجمعة يصاحبه ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة ونشاط رياح مثير للرمال والأتربة على بعض المناطق وانخفاض نسب الرطوبة»، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تسجل القاهرة الكبرى 38 درجة مئوية، بينما تتجاوز حاجز 40 درجة مئوية على جنوب البلاد ليسود طقس شديد الحرارة نهارا معتدل الحرارة ليلا على كافة الأنحاء.

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الغربية وشمال الصعيد والصحراء الغربية مما يؤدى إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية، كما يعمل نشاط الرياح الجنوبية الغربية على تدنى مستوى الرطوبة.

وأوضحت الأرصاد أنه من المقرر أن تنخفض الحرارة يوم السبت لتسود أجواء حارة على القاهرة الكبرى ، وشديدة الحرارة على جنوب الصعيد.

أعلنت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، طقس عيد الفطر المبارك، المتوقع وفقا للخرائط الجوية.

طقس عيد الفطر

وذكرت الأرصاد أنه من المتوقع أن يسود خلال الفترة من غد الخميس حتى الثلاثاء المقبل طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى، والوجه البحري وجنوب سيناء، وشمال الصعيد، بينما يكون معتدل الحرارة على السواحل الشرقية، مائل للحرارة على السواحل الغربية، شديد الحرارة على جنوب سيناء، معتدل الحرارة ليلا على كافة الأنحاء.

ومن المتوقع أن يشهد يوم الجمعة المقبل ارتفاع مؤقت في درجات الحرارة على كافة الأنحاء ليسود طقس شديد الحرارة نهارا، معتدل ليلا.

طقس أول أيام العيد

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة في أول أيام العيد 34 على القاهرة والوجه البحري، و32 على السواحل الشمالية، و34 على جنوب سيناء، و 35 على شمال الصعيد، و41 على جنوب الصعيد.

طقس ثاني أيام العيد

وفي ثاني أيام العيد تسجل درجات الحرارة في القاهرة والوجه البحري 34، بينما تسجل السواحل الشمالية 29، وجنوب سيناء 35، وجنوب الصعيد 42.