الأرصاد تحذر من أمطار الـ3 أيام وتكشف حالة الطقس حتى الأحد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من غدٍ الثلاثاء وحتى الأحد المقبل ودرجات الحرارة والظواهر الجوية المتوقعة.

وتوقعت الأرصاد الجوية، عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، حالة طقس الثلاثاء والأربعاء، بأن يسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، حار على جنوب الصعيد، لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

حالة طقس الثلاثاء والأربعاء

وأضافت هيئة الأرصاد، أن حالة طقس الثلاثاء والأربعاء يشهد شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء.

وحذرت الأرصاد، من سقوط أمطار خفيفة يومي الثلاثاء والأربعاء قد تكون متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

وأشارت الأرصاد الجوية، إلى أن حالة طقس الخميس تشهد شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

حالة طقس الخميس

وتابعت هيئة الأرصاد، أن طقس الخميس يشهد سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

ولفتت الأرصاد إلى استمرار الشبورة المائية يومي الجمعة والسبت من الساعة الرابعة فجرا وحتى السابعة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء.

وأردفت هيئة الأرصاد، أن نشاط رياح يكون يوم الأحد على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

درجات الحرارة المتوقعة

تسجل درجات الحرارة العظمى غدا الثلاثاء، 29 درجة بالقاهرة الكبرى والوجه البحري، و27 درجة بالسواحل الشمالية، و32 درجة بجنوب سيناء، و30 درجة في شمال الصعيد، و34 درجة في جنوب الصعيد.