الأرصاد تحذر من ارتفاع درجات الحرارة وأمطار وأتربة حتى الأحد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من غدٍ الثلاثاء حتى الأحد المقبل.

حالة الطقس المتوقعة

وتوقعت هيئة الأرصاد عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، طقسا معتدلا في الصباح الباكر، حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة على باقي الأنحاء.

ولفتت إلى شبورة مائية صباح الثلاثاء على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية على فترات متقطعة.

مناطق سقوط الأمطار

كما توقعت سقوط أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا يوم الثلاثاء على مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

تحذير من ارتفاع درجات الحرارة

وحذرت هيئة الأرصاد، من ارتفاع في درجات الحرارة على  على كافة الأنحاء يوم الأربعاء المقبل وحتى السبت، بقيم تتراوح من 2- 5 درجات مئوية.

وأشارت إلى أن يوم الأربعاء يشهد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من الصحراء الغربية على فترات متقطعة.

وأضافت أن نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة يستمر يوم الخميس على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من الصحراء الغربية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

ونوهت بأن النشاط الرياح يستمر حتى الأحد على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وجنوب سيناء والسواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة.

درجات الحرارة المتوقعة:

الأرصاد تحذر من ظاهرتين جويتين في أسبوع.. أمطار رعدية تضرب عدة مناطق

الأرصاد: استمرار العاصفة وانحسار الأمطار وتحسن نسبي في الطقس 

الأرصاد تحذر من استمرار العاصفة الترابية.. تكاثر للسحب الرعدية وسقوط أمطار