الأرصاد تحذر من التعرض لأشعة الشمس: موجة حارة تضرب البلاد ذروتها السبت

قالت هيئة الأرصاد : تشهد البلاد موجة حارة ابتداء من يوم الجمعة ١ إبريل ٢٠٢٢.

وتابعت الأرصاد عبر منشور بصفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك : نتيجة تأثرنا برياح جنوبية جافة تعمل على رفع درجة الحرارة على كافة الانحاء وتكون نسب الرطوبة منخفضة بشكل كبير حيث متوقع أن تصل نقطة الندى إلى الصفر ودون الصفر .

وتكون ذروة الارتفاع يوم السبت الموافق ٠٢ إبريل ٢٠٢٢، حيث متوقع أن تسجل القاهرة الكبرى ٣٦ درجة مئوية وجنوب الصعيد يتجاوز الاربعين درجة مئوية.

ليسود طقس شديد الحرارة نهارا على كافة الانحاء لذا يفضل عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعة الذروة .

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة من الجمعة 01 إبريل إلى الأربعاء 06 إبريل 2022، حيث ترتفع درجات الحرارة بشكل ملحوظ بداية من يوم الجمعة على كافة الأنحاء.

ارتفاع الحرارة

ويسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، بارد ليلا علي القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معدل علي جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

الجمعة والسبت

توقعت الأرصاد وجود أتربة عالقة يومي الجمعة والسبت على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد. ونشاط رياح على مناطق من أقصي غرب البلاد على فترات متقطعة تكون مثيرة للرمال والأتربة.

أتربة ورياح وارتفاع الحرارة أتربة ورياح وارتفاع الحرارة

الأحد والاثنين

أما عن يومي الأحد والاثنين فتوقعت الأرصاد نشاط رياح:على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد على فترات متقطعة

الثلاثاء والأربعاء

وفيما يخص يومي الثلاثاء والأربعاء، أشارت الأرصاد إلى احتمالية وجود أتربة عالقة نهارا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

أتربة ورياح وارتفاع الحرارة أتربة ورياح وارتفاع الحرارة

الأرصاد تعلن طقس الأيام الأولى في رمضان.. ارتفاع الحرارة ورياح وأتربة على القاهرة

الأرصاد تحذر: ارتفاع الحرارة على كافة الأنحاء.. والقاهرة تسجل 29 درجة