الأرصاد تحذر من الشبورة الكثيفة وتعلن فترة استقرار الأحوال الجوية

كشفت هيئة الأرصاد عن حالة الطقس غدا وقالت : تدني الرؤية الأفقية نتيجة تكون شبورة مائية كثيفة علي الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية والمؤدية من والي القاهرة ومناطق من شمال الصعيد ووسط سيناء.

وأضافت عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك تبقي الأجواء معتدلة نهارا ومائلة للبرودة ليلا علي معظم الأنحاء.

وتابعت يستمر الاستقرار في الأحوال الجوية على كافة الانحاء لآخر الأسبوع.

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة على البلاد بداية من يوم الإثنين الموافق 14 فبراير 2022، وحتى السبت 19 فبراير 2022.

طقس دافئ

ويسود هذه الأيام، طقس معتدل نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مائل للبرودة على السواحل الشمالية، مائل للدفء على شمال الصعيد، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلاً على كافة الأنحاء، يصل لحد الصقيع على شمال الصعيد ووسط سيناء.

ويشهد يوم الإثنين 14 فبراير 2022، وجود شبورة مائية، تكون كثيفة أحيانًا، (من 4 إلى 8 صباحًا) على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

الأرصاد تحذر من طقس الأسبوع الأرصاد تحذر من طقس الأسبوع

سقوط أمطار

ويوجد، في هذا اليوم، فرص سقوط أمطار خفيفة (بنسبة حدوث 30% تقريبًا) عل مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة. كما يشهد هذا اليوم نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد، أحيانًا، على فترات متقطعة.

فيما يشهد، يوم الثلاثاء 15 فبراير 2022، وجود شبورة مائية، تكون كثيفة أحيانًا، (من 4 إلى 8 صباحًا) على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

كما يوجد نشاط رياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

شبورة مائية

بينما يشهد يوم الأربعاء 16 فبراير 2022، شبورة مائية (من 4 إلى 8 صباحًا تقريبًا) على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد. كما يوجد نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

كما يشهد يوم الخميس 17 فبراير 2022، شبورة مائية (من 4 إلى 8 صباحًا تقريبًا) على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

الأرصاد تكشف درجات الحرارة الآن.. القاهرة 12 وشرم الشيخ 21

الأرصاد: طقس اليوم معتدل نهارًا شديد البرودة ليلًا.. والصغرى 11