الأرصاد تحذر من حالة الطقس حتى الخميس: أمطار رعدية وأتربة وشبورة تصل للضباب

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من غدٍ السبت وحتى الخميس المقبل ودرجات الحرارة والظواهر الجوية.

وتوقعت الأرصاد عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، اليوم الجمعة، حالة الطقس غدا السبت، موضحة أنه يسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

حالة طقس السبت

وأشارت إلى أن حالة طقس السبت تشهد شبورة مائية صباحا تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، تصل إلى حد الضباب على بعض المناطق.

سقوط أمطار رعدية

وحذرت الأرصاد من سقوط أمطار رعدية أحيانا تكون متوسطة غدا السبت على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء تصل لحد السيول على بعض المناطق على فترات متقطعة، بينما تكون أمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحيانا على مناطق من جنوب الصعيد وخليج السويس تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

كما حذرت هيئة الأرصاد، أن نشاط الرياح المصاحب للسحب الرعدية قد يكون مثيرا للرمال والأتربة على بعض المناطق.

ولفتت الأرصاد الجوية، إلى أن حالة طقس الأحد والإثنين تشهد شبورة مائية تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

ونوهت لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة يومي الأحد والإثنين على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء وجنوب الصعيد وخليج العقبة، تكون رعدية أحيانا على فترات متقطعة.

وتابعت الأرصاد، أن حالة طقس الثلاثاء والأربعاء ستشهد سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

وأردفت الأرصاد الجوية، أن حالة طقس الخميس ستشهد سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

درجات الحرارة المتوقعة

تسجل درجات الحرارة المتوقعة غدا السبت، العظمى 31 درجة بالقاهرة والوجه البحري، و29 درجة بالسواحل الشمالية، و35 درحة في جنوب سيناء، و34 درجة في شمال الصعيد، و39 درجة في جنوب الصعيد.