الأرصاد تحذر من سقوط أمطار على هذه المناطق خلال ساعات

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبري والوجه البحرى وشمال الصعيد معتدل على السواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

طقس اليوم الاثنين

كما توقعت الأرصاد أن تسجل العظمى على القاهرة اليوم 30  درة مئوية مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة فى الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة علي مناطق من السواحل الشمالية الغربية و الوجة البحرى ووسط سيناء ومدن القناه وخليج السويس وشمال الصعيد لتمتد خفيفة على مناطق من جنوب الوجة البحرى والقاهرة الكبرى وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

ومن المتوقع أن تشهد البلاد، اليوم الاثنين طقسا مائلا للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، معتدلا على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.. بينما يسود طقس لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه بالنسبة للظواهر الجوية تتكون شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء، وفرصة لسقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ووسط سيناء ومدن القناة وخليج السويس وشمال الصعيد تكون خفيفة على مناطق من جنوب الوجه البحري وجنوب سيناء والقاهرة الكبرى على فترات متقطعة، وتنشط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.