الأرصاد تحذر: نشاط رعدي لسحب عملاقة على البحر المتوسط

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من نشاط رعدي لسحب عملاقة علي مسطح البحر المتوسط نتيجة تكون منخفض جوي متعمق تساقط منه كميات كبيرة من الامطار علي جنوب إيطاليا وجزيرة صقليةومع الوقت يقترب من السواحل الليبية.

وتابعت الأصاد الجوية أنه تم رصد عين للمنخفض من خلال الأقمار الصناعية حتي يدخل تحت تصنيف الاعاصير المتوسطية.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن النماذج العددية اختلفت على التنبؤ بمسار العاصفة وكميات الأمطار ليكون النموذج الأوروبي الأبعد عن الدقة.

وذكرت الأرصاد الجوية أن فرص سقوط الأمطار اليوم الجمعة تكون متوسطة الشدة علي السواحل وشمال الدلتا ومتفاوتة الشدة علي باقي المناطق الشمالية .

طقس الأيام الستة

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس خلال الأيام الستة المقبلة بداية من يوم السبت 30 أكتوبر 2021 إلى الخميس 4 نوفمبر 2021.

وذكرت أن الطقس معتدل الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية حار على جنوب سيناء وشمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد، لطيف في أول الليل مائل للبرودة في أخره على كافة الأنحاء.

وتابعت الأرصاد الجوية أن يوم الجمعة 29 أكتوبر 2021 يشهد سقوط أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الدلتا في مطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ وبورسعيد على فترات متقطعة.

ويشهد يوم السبت 30 أكتوبر 2021 سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على مناطق متفرقة من السواحل الغربية وشمال ووسط الدلتا في السلوم ومرسى مطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ على فترات متقطعة.

ويشهد أيضا يوم السبت 30 أكتوبر سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الشرقية وجنوب الدلتا والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وتتساقط الأمطار يوم الأحد 31 أكتوبر 2021 تكون متوسطة ورعدية أحيانا على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال ووسط الدلتا على فترات متقطعة، وتسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة من جنوب الدلتا والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

ويشهد طقس يوم الاثنين 1 نوفمبر 2021 سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية ووسط وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

وحول درجات الحرارة المتوقعة خلال الأيام الستة المقبلة بداية من يوم السبت 30 أكتوبر 2021 إلى الخميس 4 نوفمبر 2021 في القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 30 والصغرى 19 وفي السواحل الشمالية الصغرى 20 والعظمى 27 وفي جنوب سيناء العظمى 33 والصغرى 23 وفي شمال الصعيد العظمى 33 والصغرى 19 وفي جنوب الصعيد الصغرى 21 والعظمى 37.

وطالبت الهيئة العامة للأرصاد الجوي من الجميع بضرورة اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الأمطار المتوقعة.

https://www.youtube.com/watch?v=69-epRFr4fU