الأرصاد: تحسن تام على كافة الأنحاء الساعات المقبلة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن محطات الرصد الجوى التابعة للهيئة أشارت إلى تحسن ملموس في حالة الطقس على السواحل الشمالية الغربية، وتحسن نسبى على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية ومدن القناة وشمال الصعيد.

تحسن الطقس

وأوضحت الهيئة، أن مستوى الرؤية الأفقية على القاهرة ارتفع إلى 4 آلاف متر، لافتة إلى أنه من المتوقع أن يسود تحسن تام على كافة الأنحاء في الساعات المقبلة، وأيضًا انخفاض نسبي في مستوى ارتفاع الأمواج على مسطح البحر المتوسط.

يأتي ذلك بعد أن عاشت الجمهورية، اليوم، عواصف ترابية؛ نتيجة نشاط الرياح الجنوبية الغربية التى أدت الى إثارة الرمال والأتربة على معظم الأنحاء ووصلت الى حد العاصفة على بعض المناطق وخاصة على المناطق المكشوفة.

عاصفة ترابية

وانخفض مستوى الرؤية الأفقية بشكل كبير؛ حيث سجلت القاهرة عاصفة ترابية انخفضت معها مستوى الرؤية إلى ألف متر، كما سقطت أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الدلتا.

وأعلنت هيئة الأرصاد، استمرار تأثر البلاد بنشاط رياح مثير للرمال والأتربة علي كافة الأنحاء الشمالية، موضحة استمرار الأجواء المغبرة على المناطق الشرقية وسيناء وشمال الصعيد.

بارد ليلاً

وأوضحت الأرصاد، أنه من المتوقع أن يسود طقس بارد ليلاً على كافة الأنحاء. وعن الظواهر الجوية، توقعت أن يشهد هذا اليوم وجود شبورة مائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

الأرصاد تنصح المواطنين بارتداء الملابس الشتوية: لا تغتروا بارتفاع الحرارة.. فيديو

الأرصاد: تحسن الأحوال الجوية نهاية اليوم.. وارتفاع الحرارة الأسبوع المقبل.. فيديو