الأرصاد تعلن الظواهر الجوية المتوقعة حتى الثلاثاء المقبل.. اضطراب الملاحة ورياح مثيرة للأتربة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من غدٍ الخميس وحتى الثلاثاء المقبل، محذرة من اضطراب الملاحة الجوية على مدار تلك الأيام.

وأوضحت الأرصاد عبر نشرتها اليومية اليوم الأربعاء، أنه يسود طقس معتدل نهارا على السواحل الشمالية مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري حار على شمال الصعيد وجنوب سيناء شديد الحرارة على جنوب الصعيد، لطيف ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وتوقعت نشاط رياح على مدار ثلاثة أيام حتى السبت على مناطق من القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة جنوب غرب البلاد، مشيرة إلى أن يوم الخميس تكون درجات الحرارة العظمى على القاهرة 32 درجة أقصاها 40 في جنوب الصعيد.

وحذرت الأرصاد، من اضطراب حركة الملاحة البحرية على مدار الأيام الثلاثة الأولى على البحر الأحمر وخليج السويس وسرعة الرياح (60- 70 كيلومتر/ س) وارتفاع الموج (3-5 متر).

ولفتت إلى استمرار نشاط الرياح حتى يوم الثلاثاء المقبل لكنها تنحصر على مناطق أقل مقارنة بأيام الخميس والجمعة والسبت، موضحة أن نشاط الرياح سيكون على مناطق من القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

درجة الحرارة غدا.. الأرصاد تعلن طقس الثلاثاء بالمحافظات

الأرصاد تعلن الظواهر الجوية المتوقعة حتى الأحد المقبل

الأرصاد تحذر: رياح مثيرة للأتربة وأمطار على السواحل الشمالية