الأرصاد تعلن طقس الأسبوع.. أمطار على القاهرة وبعض المناطق وانخفاض الحرارة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة على البلاد بداية من يوم الخميس 3 مارس 2022 حتى الثلاثاء 8 مارس 2022.

طقس بارد

واعتبارًا من يوم الخميس 3 مارس، تنخفض درجات الحرارة بقيم تتراوح من (4: 7) درجات مئوية على كافة الأنحاء؛ ليسود طقس معتدل الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية، مائل للبرودة على السواحل الغربية، مائل للدفء على شمال الصعيد، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلاً على كافة الأنحاء.

ويشهد يوم الخميس، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة (بنسبة حدوث 40% تقريبًا) على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة. كما تسقط أمطار خفيفة بنسبة حدوث (20: 30% تقريبًا) على مناطق من جنوب الوجه البحري قد تمتد إلى القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

الأرصاد تحذر من تقلبات جوية الأرصاد تحذر من تقلبات جوية

أمطار على القاهرة

ويوجد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة. كما يشهد هذا اليوم، اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح من (60: 70 كم\س) وارتفاع الموج من (3: 5 متر).

ويشهد يوم الجمعة 4 مارس والسبت 5 مارس 2022، ظهور شبورة مائية (من 4 إلى 8 صباحًا) على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

نشاط رياح

ويشهد يوم الأحد 6 مارس 2022، نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

ويشهد يوم الإثنين 7 مارس 2022، وجود شبورة مائية (من 4 إلى 8 صباحًا تقريبًا) على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد. ويوجد نشاط رياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

حالة الطقس غدا صورة أرشيفية

شبورة مائية

كما يشهد يوم الثلاثاء 8 مارس 2022، وجود شبورة مائية (من 4 إلى 8 صباحًا تقريبًا) على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

الأرصاد: رياح جنوبية مثيرة للرمال والأتربة ودرجة الحرارة تصل 33 بالصعيد

ذروة الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا وتحذر من تقلبات جديدة الخميس

الأرصاد تحذر من تقلبات جوية خلال 48 ساعة.. انخفاض 7 درجات الخميس