الأرصاد تعلن طقس الأسبوع: ثلوج وأمطار تضرب عدة مناطق وشبورة ورياح

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، حالة الطقس المتوقعة على البلاد بداية من يوم الخميس 20 يناير 2022، حتى يوم الثلاثاء 25 يناير 2022.

الأرصاد توقعت وجود ثلوج

وتوقعت هيئة الأرصاد، أن يسود هذه الأيام طقس بارد على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للبرودة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلاً على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد، كما تتكون الثلوج على مرتفعات وسط سيناء.

ويشهد يوم الخميس 20 يناير 2022، شبورة مائية (من 4 إلى 8 صباحًا تقريبًا) على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

سقوط أمطار وفق الأرصاد

كما توجد فرص سقوط أمطار خفيفة، بحسب الأرصاد، (بنسبة حدوث 30% تقريبًا) على مناطق من السواحل الشمالية وعلى مدينتي حلايب وشلاتين على فترات متقطعة.

ويشهد يوم الجمعة 21 يناير 2022، شبورة مائية (من 4 إلى 8 صباحًا تقريبًا) على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد. كما توجد فرص سقوط أمطار خفيفة (بنسبة حدوث 30% تقريبًا) على مدينتي حلايب وشلاتين على فترات متقطعة.

الأرصاد: يوجد نشاط للرياح

ويشهد يوم السبت 22 يناير 2022، شبورة مائية (من 4 إلى 8 صباحًا تقريبًا) على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد. ويوجد نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

كما يوجد نشاط رياح، وفق بيان الأرصاد، يوم الأحد 23 يناير 2022، على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة. وتسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة (بنسبة حدوث 30: 40% تقريبًا) على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة.

تحذير الأرصاد

ويشهد يوم الإثنين 24 يناير 2022، نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب الصعيد على فترات متقطعة. وتسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة (بنسبة حدوث 30: 40% تقريبًا) على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة.

فيما يوجد شبورة مائية يوم الثلاثاء 25 يناير 2022 (من 4 إلى 8 صباحًا تقريبًا) على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وطالبت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، باتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

الأرصاد تحذر: رياح شمالية تزيد الشعور بالبرودة.. وارتفاع الأمواج 5 أمتار

الأرصاد تكشف توقعات طقس الغد: ثلوج ورياح واضطراب الملاحة