الأرصاد تعلن طقس الغد.. رياح وشبورة مائية وسقوط أمطار بهذه المناطق

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يسود طقس لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، غدًا الخميس، يكون معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

بارد ليلاً

وأوضحت الأرصاد، أنه من المتوقع أن يسود طقس بارد ليلاً على كافة الأنحاء. وعن الظواهر الجوية، توقعت الأرصاد أن يشهد هذا اليوم وجود شبورة مائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

ومن المتوقع أن يكون هناك نشاطًا للرياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة. كما يوجد هناك فرص سقوط أمطار خفيفة (20% تقريبًا) على مناطق من السواحل الشرقية على فترات متقطعة.

وكانت أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، استمرار نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد.

انخفاض الرؤية

وأوضحت أن الرمال المثارة تتجه إلى مدن القناة والسواحل الشرقية وشمال سيناء؛ مما يؤدى إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية، وتصل لحد العاصفة على بعض المناطق.

وأشارت إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الدلتا، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

رياح تصل للعاصفة

وأوضحت الأرصاد، أن آخر صور للأقمار الصناعية أظهرت الرياح باللون الوردي على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الغربية تصل إلى حد العاصفة، متوقعة تقدمها لباقي الأنحاء مع الوقت.

 

ونصحت المواطنين بالسير بعيدًا عن المنازل واللوحات الإعلانية والقيادة بحذر على الطرق السريعة، مناشدة مرضى الجيوب الأنفية وحساسية الصدر بالتزام المنازل.

الأرصاد تعلن طقس الغد الأرصاد تعلن طقس الغد

الأرصاد تحذر: استمرار الرياح المثيرة للرمال على القاهرة الكبرى وتوجهها لمدن القناة

الأرصاد تواصل التحذير: ابتعدوا عن السير بجوار المنازل واللوحات المعدنية