الأرصاد تعلن طقس 6 أيام.. انخفاض الحرارة وأمطار تضرب بعض المناطق

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بيانًا بحالة الطقس المتوقعة اعتبارًا من الثلاثاء 30 نوفمبر 2021، وحتى الأحد 5 ديسمبر 2021.

وقالت الهيئة، إنه اعتبارًا من يوم غد الثلاثاء، تشهد حالة الطقس انخفاضًا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء؛ ليسود طقس معتدل الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للبرودة ليلاً على كافة الأنحاء.

نشاط للرياح

ويشهد يوم الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 وجود شبورة مائية (من 5 إلى 7 صباحًا) على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

كما تتساقط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة (30% تقريبًا). ويوجد نشاطًا للرياح على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

شبورة وأمطار

أما يوم الأربعاء 1 ديسمبر 2021، فيشهد شبورة مائية (من 5 إلى 7 صباحًا) على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

كما تتساقط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة (30% تقريبًا). ويوجد نشاطًا للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

اضطراب الملاحة

ويشهد هذا اليوم حالة اضطراب للملاحة البحرية على البحر المتوسط، وتكون سرعة الرياح من (50: 65 كم.س)، وارتفاع الموج من (3: 4.5 متر).

وعن يوم الخميس 2 ديسمبر والجمعة 3 ديسمبر، توجد شبورة مائية (من 5 إلى 7 صباحًا) على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

نشاط رياح

ويوجد نشاطًا للرياح يوم السبت 4 ديسمبر 2021 على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وتتساقط أمطارًا خفيفة، يوم الأحد 5 ديسمبر 2021، على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة (30% تقريبًا). ويشهد هذا اليوم نشاطًا للرياح على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

بيان الأرصاد بيان الأرصاد

الأرصاد: طقس الغد حار نهارًا بارد ليلاً.. والعظمى بالقاهرة 33 درجة

الأرصاد تكشف موعد انخفاض درجات الحرارة