الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الاثنين.. ثلوج في الدلتا وأمطار رعدية بالقاهرة وعاصفة بالصعيد

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بيانًا بحالة الطقس المتوقعة على البلاد بداية غدًا الاثنين 20 ديسمبر 2021.

أمطار غزيرة وثلوج

وقالت الهيئة، في البيان، إن الطقس يكون، يوم غد، بارد نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلاً على كافة الأنحاء مع تكون الثلوج على مرتفعات وسط سيناء.

ويشهد هذا، سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعديةومصحوبة بحبات البرد،أحيانًا، (بنسبة 60: 80% تقريبًا) على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا (السلوم - مطروح - الإسكندرية - البحيرة - كفر الشيخ - الدقهلية - دمياط - بورسعيد)، على فترات متقطعة.

الطقس في القاهرة غدا

كما تتساقط أمطارًا متوسطة تكون رعدية أحيانًا (بنسبة حدوث 50: 60% تقريبًا) على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب الدلتا (الغربية - الشرقية - المنوفية)، ومدن القناة وسيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة تخف تدريجيًا بعد فترة الظهيرة.

ويوجد، في هذا اليوم، نشاط رياح على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ومدن القناة وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر؛ مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس، وتكون مثيرة للرمال والأتربة (بنسبة حدوث 50% تقريبًا) على المناطق المكشوفة؛ مما يؤدي لانخفاض الرؤية الأفقية.

ويكون هناك اضطرابًا في الملاحة البحرية على البحر المتوسط، وسرعة الرياح (70: 75كم في الساعة)، وارتفاع الموج يكون (4- 5 متر).

الأرصاد تكشف طقس الغد الأرصاد تكشف طقس الغد

الأرصاد عن الطقس حتى السبت المقبل.. أمطار غزيرة وثلوج على بعض المناطق