الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الخميس

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن أن البلاد تشهد غدا الخميس، طقسا دافئا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، وجنوب سيناء، مائلا للدفء على السواحل الشمالية.

تفاصيل طقس الخميس

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن الطقس سيكون مائلا للحرارة على جنوب الصعيد، باردا ليلا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

شبورة مائية

وتظهر الشبورة المائية في الساعات الأولى من الصباح على جنوب الوجه البحري ومدن القناة، والسواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري ووسط سيناء، وشمال الصعيد.

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من غدٍ الخميس وحتى الثلاثاء المقبل ثاني أيام شهر رمضان المبارك فلكيًا، ودرجات الحرارة والظواهر الجوية على مدار 6 أيام مقبلة.

وتوقعت هيئة الأرصاد، أن يسود طقس دافئ نهار يومي الخميس والجمعة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد وجنوب سيناء، مائل للدفء على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب الصعيد، بارد ليلا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

وأضافت الأرصاد، أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة يومي الخميس والجمعة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

وأشارت الأرصاد الجوية، إلى أن حالة طقس السبت تشهد استمرار شبورة مائية من الساعة الرابعة فجرا وحتى التاسعة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

تحذير من رياح مثيرة للرمال والأتربة

وتابعت الأرصاد، أن طقس السبت يشهد سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من الصحراء الغربية ومحافظة الوادي الجديد على فترات متقطعة.

شبورة مائية تغطي هذه المناطق

ونوهت الأرصاد الجوية، بأن الشبورة المائية تستمر يوم الأحد من الساعة الرابعة فجرا وحتى التاسعة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد والصحراء الغربية على فترات متقطعة.

حالة طقس أول وثان أيام شهر رمضان

وأكملت هيئة الأرصاد، أن حالة طقس الإثنين والثلاثاء، أول وثان أيام شهر رمضان فكليًا، تشهدان شبورة مائية من الساعة الرابعة فجرا وحتى التاسعة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع نشاط رياح يوم الإثنين على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.