الأرصاد تكشف تفاصيل طقس اليوم: أمطار وشبورة والصغرى تصل لـ8 درجات

كشفت هيئة الأرصاد الجوية المصرية عن حالة الطقس اليوم الأربعاء الموافق 4 يناير 2023، ومن المتوقع أن يسود طقس بارد في الصباح الباكر، لطيف خلال ساعات النهار على القاهرة الكبرى والإسكندرية والسواحل الشمالية والوجه البحري وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء، بارد ليلًا على معظم الأنحاء.

الأرصاد تكشف تفاصيل حالة طقس اليوم

وأوضحت الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة الكبري والوجه البحري هي 20 درجة عظمى و11 درجة صغري، كما أن درجات الحرارة المتوقعة في جنوب سيناء تصل درجة الحرارة إلى 23 درجة عظمى و16 درجة صغري.

حالة الطقس على بعض المناطق في الجمهورية

وتابعت  الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة في شمال الصعيد هي 19 درجة عظمى و8 درجات صغري، كما أن  ودرجات الحرارة المتوقعة في جنوب الصعيد هي 22 درجة عظمى 10 درجات صغري.

شبورة مائية على هذه المناطق

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية أن المتوقع أن تكون هناك شبورة مائية صباحاً قد تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق المؤدية من وإلى شمال ووسط الصعيد.

هطول أمطار

ونوهت هيئة الأرصاد أنه من المتوقع هطول أمطار متوسطة إلى خفيفة بنسبة حدوث «60:50 %» على مناطق الإسكندرية والسواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ووسط سيناء، كما أن سقوط أمطار بنسبة حدوث « 40:30 %» على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة وخليج السويس تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

الأرض تصل إلى أقرب نقطة للشمس غدا في ظاهرة فكلية نادرة