الأرصاد تكشف سر ظاهرتين جويتين.. وتحذير لـ6 فئات من النزول إلى الشارع

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس خلال الأسبوع المقبل، متوقعة أن يشهد الطقس ظاهرتين جويتين وهما سقوط أمطار على مناطق متفرقة، ونشاط للرياح قد تكون محملة بالرمال والأتربة.

وذكرت «الأرصاد»، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أنه بداية من غدًا الإثنين 22 مايو، وحتى السبت 27 مايو، من المتوقع أن تشهد البلاد طقس معتدل في الصباح الباكر، حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية، مائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل الحرارة ليلًا على كافة الأنحاء.

الطقس طوال الأسبوع

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يشهد الطقس طوال الأسبوع المقبل ظاهرتين جويتين، وهما سقوط أمطار ونشاط للرياح؛ إذ سيشهد طقس غدًا الإثنين 22 مايو حدوث نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية تكون مثيرة للرمال والأتربة على شمال محافظة البحر الأحمر وسيناء والمناطق المكشوفة من القاهرة الكبرى والوجه البحري على فترات متقطعة، إلى جانب أيضًا سقوط أمطار خفيفة على مناق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

كما سيشهد طقس الثلاثاء 23 مايو سقوط أمطار خفيفة على من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد على فترات متقطعة، على أن يشهد طقس الأربعاء 24 مايو نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحري على فترات متقطعة، إلى جانب سقوط أمطار خفيفة على مناطق من جنوب سيناء وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

وعن طقس يوم الخميس 25 مايو، أوضحت «الأرصاد»، أنه من المتوقع أن يشهد نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحري، وأيضًا فرص سقوط أمطار خفيفة على مناطق من جنوب سيناء وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد على فترات متقطعة.

كما سيشهد طقس الجمعة والسبت 26 و27 مايو نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من السواحل الغربية والصحراء الغربية على فترات متقطعة، إلى جانب سقوط أمطار خفيفة على مناطق من جنوب سيناء وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد على فترات متقطعة.

وأوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن حدوث مثل هذه الظواهر الجوية هو أمر طبيعي ومعتاد في فصل الربيع، بل وطوال العام، إلا أن قوتها تزداد خلال فصل الشتاء.

جهاز المناعة خط الدفاع

وفي إطار حرص وزارة الصحة والسكان على سلامة المواطنين، فقد أوضحت عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أن أصحاب المناعة الضعيفة في مقدمة الفئات الأكثر تأثرًا بالتقلبات الجوية، لافتة إلى أن جهاز المناعة هو خط الدفاع الأول في الجسم للتصدي للفيروسات والبكتيريا الضارة التي تهاجم الجسم خلال أوقات الطقس البارد، وتحميه من الإصابة بنزلات البرد.

ولأن جهاز المناعة هو الفيصل في الإصابة بنزلات البرد من عدمه خلال برودة الطقس، فهناك 6 فئات من الناس يُفضل عدم خروجها من المنزل خلال طقس الأسبوع المقبل؛ تجنبًا لأي أضرار تطول صحتهم، وهم: (مرضى السكري - أصحاب الأجهزة المناعية الضعيفة - الأطفال - الرضع - كبار السن - المتعافين من كورونا)؛ إذ أنهم يعانون من ضعف جهازهم المناعي، ما يجعلهم الأكثر تأثرًا بهذه التقلبات الجوية.

الأتربة والرمال تغطي الأجواء.. الأرصاد تحذر من انخفاض الرؤية لـ7 أمتار 

العظمى بالقاهرة 35.. الأرصاد تحذر من أمطار رعدية ورياح ترابية وارتفاع الحرارة 

كوكتيل تقلبات جوية.. الأرصاد تحذر من أمطار وارتفاع الحرارة غدا

الأرصاد تزف بشرى سارة بشأن طقس الأسبوع.. وتحذر من ظاهرتين حتى الثلاثاء