الأرصاد تكشف طقس الأيام الستة.. ارتفاع نسب الرطوبة وتحذير من أمطار الأربعاء

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة في الفترة من الأربعاء 10 أغسطس إلى الاثنين 15 أغسطس الجاري.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من ارتفاع ملحوظ في الرطوبة النسبية على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

وتابعت هيئة الأرصاد الجوية أنه يسود طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل الحرارة رطب ليلا على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب على باقي الأنحاء.

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية أن هناك شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر حتى الساعة السادسة صباحا تقريبا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة.

وقالت هيئة الأرصاد أن ارتفاع نسبة الرطوبة نهارا يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم ت تراوح من 2 إلى 4 درجة مئوية، كما أن التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة.

وتنشط الرياح على بعض المناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية أن يوم الأربعاء 10 أغسطس الجاري يشهد تزايد فرص سقوط أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا بنسبة حدوث 30% على مدينتي حلايب وشلاتين على فترات متقطعة.

وحول درجات الحرارة المتوقعة خلال الفترة من الأربعاء 10 أغسطس حتى الاثنين 15 أغسطس في القاهرة والوجه البحري العظمى 37 وفي السواحل الشمالية العظمى 35 وفي جنوب سيناء العظمى 42 وفي شمال الصعيد 40 درجة مئوية وفي جنوب الصعيد العظمى 44.

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد