الأرصاد تكشف مفاجأة تعود السبت.. وتحذر من طقس الخميس

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من غدٍ الخميس وحتى الثلاثاء المقبل.

وتوقعت هيئة الأرصاد عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، أن يسود طقس مائل للبرودة صباحا، حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء، مائل للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية، شديد الحرارة على جنوب البلاد، معتدل الحرارة ليلا على أغلب الأنحاء.

طقس الخميس.. شبورة مائية وأتربة عالقة

لفتت إلى شبورة مائية صباح يوم الخميس على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع أتربة عالقة على مناطق من جنوب البلاد.

أمطار خفيفة يوم الخميس

أشارت الأرصاد إلى أن هناك فرص ضعيفة لأمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من الصحراء الغربية على فترات متقطعة.

نشاط رياح يوم الجمعة

أضافت أن يوم الجمعة تشهد استمرار نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وسيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

ونوهت لأمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

الأرصاد تكشف مفاجأة بشأن درجات الحرارة

حذرت هيئة الأرصاد، من انخفاض درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من 3- 4 درجات مئوية اعتبارا من السبت المقبل.

سقوط أمطار ونشاط رياح

أوضحت أن السبت يشهد سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

وتابعت أن الأمطار الخفيفة تستمر يوم الأحد على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية على فترات متقطعة.

وأكملت أن يومي الإثنين والثلاثاء يشهدان نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

درجات الحرارة المتوقعة:

تنويه مهم من الأرصاد بشأن حالة الطقس اليوم الأربعاء

الأرصاد عن حالة الطقس المتوقعة غدًا: استمرار ارتفاع درجات الحرارة

الأرصاد تحذر من العواصف الترابية وتعلن ذروة الموجة الحارة

الأرصاد تحذر من طقس متقلب حتى الإثنين: ارتفاع درجات الحرارة وأتربة وأمطار