الأرصاد: سحب رعدية يصاحبها سقوط أمطار على الصحراء الشرقية وسلاسل جبال البحر الأحمر

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من سحب رعدية متكونة في الصحراء الشرقية وسلاسل جبال البحر الاحمر يصاحبها سقوط الامطار الغزيرة كما يصاحبها الهواء الهابط الذي يعمل علي إثارة الرمال علي المناطق المحيطة والقريبة من تأثير السحب.

وأوضحت الهيئة في بيان لها، أن الأقصر تحت تأثير عاصفة ترابية وانخفضت الرؤية الأفقية علي إثرها حيث وصلت الي 200 متر.

يستمر جنوب البلاد وسيناء تحت تأثير حالة عدم الاستقرار خلال ساعات الليل أيضًا.

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة من 14 نوفمبر 2021 إلى الجمعة 19 نوفمبر 2021.

وذكرت أن الطقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية مائل للحرارة على شمال الصعيد وجنوب سيناء حار على جنوب الصعيد لطيف في أول الليل مائل للبرودة في أخره وفي الصباح الباكر على كافة الأنحاء.

السبت 13 نوفمبر 2021

شبورة مائية في الفترة من 5 إلى 7 صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الغربية في السلوم ومطروح على فترات متقطعة.

أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد في نويبع، كارتين، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، أبوسمبل على فترات متقطعة.

أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة 80% قد تصل إلى حد السيول على حلايب، شلاتين، مرسى علم، القصير، سفاجا، الغردقة، والطرق المؤدية منها إلى جنوب البلاد.

نشاط رياح على مناطق متفرقة من سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد على فترات متقطعة.

يوم الأحد 14 نوفمبر 2021

شبورة مائية في الفترة من 5 إلى 7 صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الغربية وأقصى جنوب الصعيد في السلوم ومطروح وأسوان وأبوسمبل على فترات متقطعة.

أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر في حلايب وشلاتين، مرسى علم على فترات متقطعة.

وذكرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه اعتبار من يوم الاثنين 15 نوفمبر إلى الجمعة 19 نوفمبر 2021 تظهر شبورة مائية في الفترة من 5 إلى 7 صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

متوسط درجات الحرارة

وحول متوسط درجات الحرارة في الفترة من الأحد 14 نوفمبر إلى الجمعة 19 نوفمبر 2021 في القاهرة الكبرى الصغرى 17 والعظمى 27 درجة مئوية وفي السواحل الشمالية 18 للصغرى والعظمى 27 درجة مئوية.

وفي جنوب سيناء 20 الصغرى والعظمى 30 درجة مئوية وفي شمال الصعيد الصغرى 16 درجة مئوية والعظمى 29 وفي جنوب الصعيد الصغرى 20 درجة مئوية والعظمى 31 درجة مئوية.

وطالبت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بضرورة اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد

https://www.youtube.com/watch?v=MohIfTI2xpY