الأرصاد عن الطقس حتى السبت المقبل.. أمطار غزيرة وثلوج على بعض المناطق

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بيانًا بحالة الطقس المتوقعة على البلاد بداية من الاثنين 20 ديسمبر 2021، وحتى السبت 25 ديسمبر 2021.

طقس بارد

وقالت الهيئة، في البيان، إنه يسود البلاد، خلال هذه الأيام، طقس بارد نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلاً على كافة الأنحاء مع تكون الثلوج على مرتفعات وسط سيناء.

ويشهد يوم الاثنين 20 ديسمبر 2021، سقوط أمطار غزيرة (بنسبة 60: 80% تقريبًا) على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا (السلوم - مطروح - الإسكندرية - البحيرة - كفر الشيخ - الدقهلية - دمياط - بورسعيد)، على فترات متقطعة.

أمطار

كما تتساقط أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانًا (بنسبة حدوث 50: 60% تقريبًا) على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب الدلتا (الغربية - الشرقية - المنوفية)، ومدن القناة وسيناء وشمال الصعيد (بني سويف - الفيوم - المنيا)، على فترات متقطعة تخف تدريجيًا بعد فترة الظهيرة.

ويوجد، في هذا اليوم، نشاط رياح على شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر؛ مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس، وتكون مثيرة للرمال والأتربة (بنسبة حدوث 50% تقريبًا) على المناطق المكشوفة؛ مما يؤدي لانخفاض الرؤية الأفقية.

رياح واضطراب الملاحة

ويكون هناك اضطرابًا في الملاحة البحرية على البحر المتوسط، وسرعة الرياح (70: 75كم في الساعة)، وارتفاع الموج يكون (4- 5 متر).

ويشهد يوم الثلاثاء 21 ديسمبر 2021، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة (بنسبة حدوث 30% تقريبًا) على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة. كما تنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

شبورة مائية

ويشهد طقس يومي الأربعاء 22 ديسمبر والخميس 23 ديسمبر 2021، شبورة مائية (من 5 إلى 7 صباحًا) على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وتتساقط أمطارًا خفيفة (بنسبة حدوث 20: 30% تقريبًا) على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

تحذير للمواطنين

ومن يوم الجمعة 24 ديسمبر حتى السبت 25 ديسمبر 2021، يكون هناك شبورة مائية (من 5: 7 صباحًا) على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد. كما تنشط الرياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

وطالبت الأرصاد المواطنين، باتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة للحد من الأثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

بيان الأرصاد بيان الأرصاد

الأرصاد تكشف تفاصيل الطقس حتى الجمعة.. عاصفة وأمطار رعدية والصغرى تصل 6 درجات

الأرصاد تحذر: أجواء شتوية شديدة البرودة الأحد والحرارة تصل إلى 10 درجات ليلا