الأرصاد عن حالة الطقس حتى السبت: شبورة ورياح دون أمطار

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة من الاثنين 6 مايو وحتى السبت المقبل 11 مايو.

وقال الهيئة في البيان اليومي، الذي تنشره عبر الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء، أن الطقس سيكون مائل للحرارة نهارًا على الوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد معتدل على السواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلا وفي الصباح الباكر على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد.

وعن طقس يوم الاثنين المقبل، فإنه من المتوقع أن يشهد اضطراب الملاحة البحرية على الشواطئ الغربية للبحر المتوسط وسرعة الرياح من 40 إلى 50 كيلو متر في الساعة وارتفاع الأمواج بين 2و 2.5 متر.

وتكون فرص سقوط الأمطارخفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، ويكون هناك نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

وأما عن حالة الطقس يوم الثلاثاء، فإنها تشهد فرص أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة، إلى جانب نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء.

وتكون هناك شبورة مائية صباحا يوم الأربعاء على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، إلى جانب نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء.

ومن الخميس 9 مايو إلى الثلاثاء 11 مايو يكون هناك نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية.