الأرصاد عن طقس الأيام المقبلة: انخفاض وارتفاع الحرارة وسقوط أمطار

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة من الأربعاء 26 أبريل، وحتى الاثنين الموافق الأول مايو المقبل.

حالة الطقس المتوقعة

وأوضحت الأرصاد أن الطقس سيكون مائلا للبرودة صباحا وحار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، ومائل للحرارة على السواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلا على أغلب الأنحاء.

وحول حالة الطقس المتوقعة يوم الأربعاء المقبل، فإنه سوف يشهد شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى الوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

كما يشهد غدًا الأربعاء، نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

موعد سقوط الأمطار

ويشهد يوم الخميس 27 أبريل، فرص سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، إلى جانب وجود نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية  وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه اعتبارًا من يوم الجمعة المقبلة الموافق 28 أبريل، سيكون هناك انخفاض في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

ويشهد يومي الجمعة والسبت أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، إضافة إلى نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

ومن المتوقع أن يشهد يوم الأحد أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة، هذا إضافة إلى نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

وأكدت الأرصاد في بيان لها، أن يوم الاثنين الموافق الأول من مايو، يشهد نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

الأرصاد تحذر من شبورة على القاهرة والطرق الزراعية

الأرصاد السعودية: أمطار غزيرة وأتربة مثارة على المدينة المنورة

الأرصاد: أمطار متفاوتة الشدة الليلة على معظم الأنحاء