الأرصاد: منخفض جوي يضرب البلاد.. وأمطار رعدية ورياح ثاني أيام رمضان

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين من تعرض البلاد إلى منخفض جوي قادم من البحر الأحمر، يسبب حالة من عدم استقرار الأحوال الجوية على مختلف المحافظات، بالتزامن مع بداية شهر رمضان الكريم.

منخفض جوي يضرب البلاد ثان أيام رمضان

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أنه وفقا لخرائط الطقس والنماذج العددية، أن أولى حالات عدم استقرار في الأحوال الجوية خلال ربيع 2023.

منخفض البحر الأحمر يضرب هذه المناطق

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية أنه اعتبارا من اليوم الجمعة وحتى السبت المقبلين، تتأثر البلاد بامتداد منخفض البحر الأحمر، مصحوبا لمد رطوبة عالية، يؤثر على مناطق من شمال سيناء والبحر الأحمر وشمال الصعيد، ويصاحبه منخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا.

وأشارت الأرصاد إلى أن هناك فرص لتساقط الأمطار وقد تكون رعدية على المناطق التالية «البحر الأحمر، شمال الصعيد، وشمال سيناء»، بجانب وجود نشاط لحركة الرياح على بعض المناطق.

انخفاض ملحوظ بسبب منخفض البحر الأحمر

ونوهت هيئة الأرصاد الجوية، انه من المتوقع أن يطرأ انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، يوم السبت الموافق 25 مارس 2023، كما أن هذا النشاط يزيد الإحساس ببرودة الطقس.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن فصل الربيع متقلب في الأحوال الجوية، وتعمل الهيئة على رصد كافة التغيرات التي تطرأ على الطقس وإخبار المواطنين أول بأول.

الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.. فيديو

الأرصاد الجوية تعلن طقس الأحد: رياح وأمطار على هذه المناطق

الأرصاد الجوية تحذر: تساقط الأمطار على 9 مدن مختلفة

الأرصاد الجوية تحذر من طقس الأحد: اضطراب الملاحة

قانون الأرصاد الجوية.. غرامة تصل لـ 5 ملايين جنيه على من يقدم خدمة الطقس بعيدا عن الهيئة