الأطفال بتبوك يشاركون أسرَهم تجربة الصيام في شهر رمضان

تعمدُ الأسر بمنطقة تبوك شأنها شأن باقي الأسر في مختلف مناطق المملكة إلى إشراك الأطفال في تجربة الصيام، وتعليمهم تعاليم الدين الحنيف في هذا الشأن بحدود قدرتهم واستطاعتهم، إلى جانب حرص الأطفال على مشاركة والديهم هذا الركن العظيم من أركان الإسلام.

الأطفال يشاركون أطفالهم تجربة الصيام

وتبدأ الأسر قبل دخول شهر رمضان بتهيئة أبنائها الصغار لخوض تجربة الصيام، ليس بالامتناع عن الأكل فحسب، بل بتفسير الأساس المنطقي للصوم، ولماذا فرض؟ وما أجر وجزاء الصائمين؟ وتهيئتهم للمداومة على الصلاة وقراءة القرآن وحب أعمال الخير.

الأطفال بتبوك يشاركون أسرَهم تجربة الصيام في شهر رمضان الأطفال بتبوك يشاركون أسرَهم تجربة الصيام في شهر رمضان

التعرف على عادات رمضان

وللأطفال فرحتهم الخاصة، وتعابيرهم التي يسودها الفرح منذ مقدم شهر رمضان المبارك حتى مجيئ يوم العيد، فتجد الفتيات في هذا الشهر فرصة التعرف على ما يتم إعداده من أطعمه وتحضيرات قل ما يشهدنها في مختلف الأشهر، إلى جانب محاولة مساعدة أمهاتهن في إعداد وجبة الأقطار، بينما يجد الفتيان في أنفسهم فرصة التعرف على العادات الرمضانية التي تقودهم إلى الحرص على بذل العطاء مع كل من حولهم من أقارب وأصدقاء وجيران، والمداومة على قراءة القرآن وأداء الصلاة في أوقاتها في مسجد الحي، وأداء صلاة التراويح، وتبادل الزيارات برفقة والدهم الذي يصحبهم إلى أماكن الترفيه أو اللقاءات الخاصة مع أقربائه والأصدقاء.

ورصدت عدسة «واس» انعكاس الفرحة على وجوه الأطفال من مختلف الأعمار، ووثَّقت ردود أفعالهم المتباينة حول فرحة الصيام واعتزازهم بخوض هذه التجربة.

الأطفال بتبوك يشاركون أسرَهم تجربة الصيام في شهر رمضان الأطفال بتبوك يشاركون أسرَهم تجربة الصيام في شهر رمضان

بـ شريحة إلكترونية.. السعودية تستعد لنسج 25 ألف سجادة متنقلة بالمسجد النبوي

الإحصاء: ارتفاع التبادل التجاري بين مصر والسعودية إلى 10.3 مليار دولار خلال 2022

الفراج يكشف أسباب خطيرة دفعت هيرفي رينارد للرحيل عن منتخب السعودية

أحمد موسى: تحركات لحضور سوريا القمة العربية المقبلة في السعودية.. فيديو