السفارة الألمانية تنفي علاقتها بتكريم محمد رمضان في لبنان.. دكتوراة فشنك

نفت السفارة الألمانية بالقاهرة علاقتها بتكريم الفنان محمد رمضان أو وجود ما يسمى بالمركز الثقافي الألماني بلبنان من الأساس.

وقالت السفارة عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك 'دائما نشعر بالإطراء لرؤية كم من الناس يحبون كلمة 'ألمانية'، لكن ضع في اعتبارك أنه ليست كل المؤسسات أو الشركات التي تقدم أو تستخدم كلمة ألمانيا معتمدة وتابعة للحكومة الألمانية.لا علاقة بين الحكومة الألمانية وما يسمي بالمركز الثقافي الألماني بلبنان. إذا أردتم الحصول على أخبار ومعلومات موثقة حول ألمانيا وسياساتها الخارجية ومراكزها الثقافية الرسمية، قوموا بمتابعتنا ومتابعة معهد جوتة Goethe-Institut Kairo Goethe-Institut Alexandria والهيئة الألمانية للتبادل العلمى DAAD Egypt.

محمد رمضان يثير الجدل في لبنان

وأثار محمد رمضان اللغط حتى في الأوسط اللبنانية حيث نشرت جريدة الأخبار اللبنانية تقريرا تحت عنوان 'محمد رمضان يكرم نفسه في بيروت'.

وقالت الصحيفة لم تكن الصحافة العربية واللبنانية على علم بخبر تكريم محمد رمضان في مهرجان في يحمل إسم «Afdal الدولية» أقيم أخيراً في بيروت. بل إن وسائل الإعلام عرفت الخبر بعدما نشر الممثل والمغني المصري صورة له خلال وصوله إلى مطار بيروت وإلى جانبه إبنه. في هذا السياق، لفت رمضان في تعليق نشره على صفحاته على السوشال ميديا إلى أنه حصل على لقب «سفير الشباب العربي». وقال المغني «شكراً وزير الثقافة اللبناني ونقيب الموسيقيين ونقيب الممثلين اللبنانيين على منحي الدكتوراه الفخرية في التمثيل والأداء الغنائي. وشكراً «المركز الثقافي الألماني الدولي» في لبنان على منحي لقب «سفير الشباب العربي».

وأضافت الصحيفة ان التعليقات هاجمت رمضان، لافتة إلى أنه حضر إلى بيروت للتكريم في مهرجان لم يتمّ الإعلان عنه أبداً. حتى إنّ أحدهم سخر من الحدث الفني بأن «رمضان اشترى المهرجان وكرّم نفسه فيه» في إشارة إلى أن الممثل يحبّ الظهور والتكريم، ولا يترك مناسبة إلا ويحجز لنفسه مكاناً فيها. على الضفة نفسها، أجمعت التعليقات على أن الأوضاع الصعبة التي يعيشها لبنان لا تسمح بإقامة السهرات في ظل ظروف إقتصادية صعبة ومشاكل سياسية متشابكة.

وزير الثقافة اللبناني: لم أكرم محمد رمضان

وفي الوقت نفسه نفى وزير الثقافة والزراعة اللبناني عباس مرتضى خبر تكريمه رمضان، موضحاً لـ «الأخبار اللبنانية» بأنّ رمضان حضر إلى المهرجان الذي يقام برعاية «وزارة الثقافة» بينما هو لم يحضر ولم يكرّمه أصلاً.

ونشر رمضان كلمته أثناء التكريم، عبر خاصية ستوري، على حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة انستجرام، قائلًا: «الحمد لله درست في معهد الفنون المسرحية، وبعشق مهنتي وفاهمها كويس جدًا، ولذلك دوري أن جمهوري ينسى مشاكله في الساعة اللي بيشوفني فيها».

وقال رمضان، «شكراً معالي وزير الثقافة اللبناني و السيد نقيب الموسيقيين و نقيب الممثلين اللبناني على منحي الدكتوراه الفخرية في التمثيل و الأداء الغنائي و شكراً المركز الثقافي الألماني في لبنان على منحي لقب سفير الشباب العربي».

جمال شعبان يهنيء محمد رمضان بالدكتوراه: عقبال شاكوش وبيكا

أحمد مجدي: محمد رمضان واخد ورقة من شقة في لبنان

https://www.youtube.com/watch?v=xTFQY-tzRxg