الأمن يداهم مركز غير مرخص لعلاج الإدمان بالشرقية

شنت إدارة العلاج الحر بمديرية الشئون الصحية في الشرقية، بإشراف الدكتور هشام مسعود وكيل الوزارة، اليوم الأربعاء، وبمشاركة مفتشي الإدارة الصحية بالزقازيق، وبالتنسيق مع شرطة البيئة والمسطحات بالمحافظة، حملة على مراكز علاج الإدمان الخاصة بمدينة الزقازيق.

وجرى مداهمة مركز خاص لعلاج الإدمان، مكون من 4 طوابق، يعمل دون ترخيص بالمخالفة للقانون، وغير مستوفي للاشتراطات الصحية، ودون اتباع السياسات والمعايير الطبية الصحيحة لقانون الصحة النفسية، ويديره أشخاصا غير مؤهلين، يزاولون مهنة الطب البشري، بالإضافة إلى مخالفة سياسات مكافحة العدوى، وقانون البيئة في التخلص الآمن من النفايات، وغيرها مما يؤدي إلى انتشار العدوى بين النزلاء.

ومن جانبه، أوضح وكيل وزارة الصحة، أن فريق التفتيش عثر 35 شخصا من المدمنين والمرضى النفسيين محتجزين بالمركز، دون وجود أي فريق طبي أو إشراف طبي عليهم؛ مما يعرضهم إلى الخطر الداهم، رغم تقاضي مقابل مادي يصل إلى 7 آلاف جنيه من الفرد شهريا على حد قولهم، واتخذت الإجراءات القانونية، وتحرير المحضر رقم 5048 لسنة 2023 جنح مركز الزقازيق.

وأكد وكيل الوزارة، استمرار الحملات المكثفة على المنشآت الطبية غير الحكومية المخالفة وغيرها من المنشآت الغذائية والحيوية، والضرب بيد من حديد ضد المخالفين.

وشدد على عدم التهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفات، والتي من شأنها المساس بصحة وسلامة المواطنين.

وقدم الشكر والتقدير لمفتشي الحملة، ولجميع المشاركين من رجال الشرطة، وفريق إدارة العلاج الحر وغيرهم، على الجهود المبذولة لصالح المواطنين بمحافظة الشرقية.

القبض على 4 أشخاص يديرون مركزين بدون تراخيص لعلاج الإدمان بالسويس والشرقية

ضبط 3 مراكز غير مرخصة لعلاج الإدمان بالقاهرة

66 ألف زائر للمنصة الإلكترونية للصحة النفسية وعلاج الإدمان منذ إطلاقها

كيفية علاج الإدمان.. حسام موافى يكشف الخطوات