الأهلي يتعادل أمام إنبي في الشوط الأول بكأس مصر

انتهى الشوط الأول لمباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ونظيره إنبي، بالتعادل السلبي بدون أهداف، في المباراة المقامة بينهما على ملعب ستاد الإسكندرية، في إطار ‏منافسات دور الـ16 لبطولة كأس مصر.‏

وبدأ الأهلي ضاغطًا على دفاعات إنبي بشكل مبكر، وحاول السيطرة على الكرة وبدأت الهجمات بتصويبة علي معلول في الدقيقة 7 ولكن مرت الكرة فوق العارضة، وواصل الأهلي الاستحواذ على الكرة ولكن دون خطورة وفي الدقيقة 13 أرسل أحمد عبد القادر تمريرة لمحمد شريف داخل منطقة الجزاء وسدد الأخير الكرة ولكن ارتطمت بقدم أحد المدافعين وخرجت لخارج الملعب.

وواصل المارد الأحمر هجماته بحثًا عن الهدف الأول، وفي الدقيقة 20 أرسل أكرم توفيق تمريرة عرضية من جهة اليمين وصلت لكهربا داخل منطقة الجزاء ولكن لم يستطع السيطرة عليها ليشتتها الدفاع، وفي الدقيقة 24 مرر محمد مجدي أفشة عرضية من جهة اليسار لداخ لمنطقة الجزاء مرت من أمام أحمد عبد القادر من على القائم الثاني بشكل غريب لخارج الملعب.

وفي الدقيقة 25، أرسل معلول تمريرة عرضية من جهة اليمين حولها بنون برأسية من داخل منطقة الجزاء وأمسك به االحارس محمود جاد.

وفي الدقيقة 31 كاد فريق إنبي أن يسجل الهدف الأول في مرمى الأهلي، بعد استلام إبراهيم جلال للكرة من منتصف الملعب خلف مدافعي الأهلي وانفرد بالشناوي ولكن نجح أيمن أشرف في تشتيت الكرة من أمامه لحظة تسديدة للكرة لينقذ الأحمر من هدف محقق.

وعاد الأهلي من جديد ليهاجم إنبي، وفي الدقيقة 38 أرسل علي معلول تمريرة عرضية من جهة اليسار وصلت لأفشة على القائم الثاني وسدد الكرة من لمسة واحدة ولكن خرجت خارج الملعب في الشباك من الخارج، وواصل الأهلي هجومه ومع الدقيقة 40 أرسل أحمد عبد القادر تمريرة عرضية من جهة اليسار لداخل منطقة الجزاء وأمسك بها الحارس محمود جاد.

تشكيل الأهلي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: علي معلول - بدر بانون - أيمن أشرف - أكرم توفيق.

خط الوسط: عمرو السولية - أليو ديانج - محمد مجدي أفشة - محمود كهربا - أحمد عبد القادر.

خط الهجوم: محمد شريف.

ويجلس على دكة البدلاء: ‏

محمد هاني وميكيسوني ومحمود وحيد وصلاح محسن وعلي لطفي ووليد سليمان وحسام حسن وحمدي فتحي ورامي ربيعة.

ويدير مباراة الليلة بين الأهلي وإنبي طاقم تحكيم مكون من محمود البنا حكمًا للساحة ويعاونه ‏محمود أبو الرجال وأحمد توفيق مساعدين.‏

الأهلي يواجه إنبي في كأس مصر .. وموسيماني يحلم بمصالحة الجماهير

الأهلي يواجه إنبي في كأس مصر .. وموسيماني يحلم بمصالحة الجماهير

خالد الغندور يسخر من إدارة الأهلي: البيان باظ