الأهلي يخاطب أستاد القاهرة لاستضافة مباراة الهلال السوداني .. فيديو

قال الإعلامي هاني حتحوت، أن النادي الأهلي يعتزم  خلال الساعات المقبلة مخاطبة هيئة استاد القاهرة لاستضافة مباراة الهلال السوداني بالجولة الأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وأضاف هاني حتحوت، خلال برنامج «الماتش» على قناة « صدى البلد»، إن الأهلي سيطلب اللعب في استاد القاهرة لتنفيذ قرار السويسري كولر المدير الفني، بجانب مخاطبة الجهات الأمنية لضمان حضور جماهير كبير لا يقل عن 30 ألف مشجع.

وقال حتحوت في تصريحاته، أن وليد عبد الوهاب رئيس هيئة ستاد القاهرة أكد له خلال اتصالات هاتفي جمعهم اليوم، أن هيئة الاستاد في انتظار المكاتبات الرسمية بشأن استضافة مباراة الأهلي والهلال في ختام دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وقال حتحوت، أن رئيس هئية ستاد القاهرة أبلغة حتى الآن الأهلي لم يخاطبنا بشأن اللقاء لكننا مشغولون بالتجهيز وتهيئة الملعب على أكمل وجه لاستضافة المباريات في الفترة المقبلة.

وأوضح رئيس هئية ستاد القاهرة لحتحوت،:«هناك جهد كبير يبذل في الوقت الحالي من أجل الاستعداد للمباريات المقبلة وفي مقدمتها مواجهة منتخب مصر ومالاوي، وعندما يخاطبنا الأهلي سنرى الأمر».

تفاصيل اجتماع الخطيب وكولر قبل مواجهة الهلال السوداني الحاسمة

عقد محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، اجتماعًا مطولًا اليوم مع مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، بحضور كل من حسام غالي عضو مجلس الإدارة، والكابتن محسن صالح رئيس لجنة التخطيط، وزكريا ناصف عضو اللجنة.

شهد الاجتماع الذي استمر لما يزيد على ساعتين مناقشة المدير الفني في كافة الأمور التي تخص الفريق وعناصره على مدار المرحلة الماضية، وما تضمنته من منافسات محلية وقارية.

وعرض كولر تقييمه الكامل للفترة السابقة من كافة الجوانب، وعرض أيضًا رؤيته للمرحلة القادمة، والاستعدادات اللازمة للتحديات التي تنتظر الفريق على كافة المستويات.

جاء هذا اللقاء قبل ساعات من عودة كولر إلى بلاده لقضاء إجازة مع أسرته هناك حتى نهاية الأسبوع، يعود بعدها لاستكمال مهمته مع الفريق.

ماذا يحتاج الأهلي للتأهل لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد تعادل صن داونز ضد الهلال

وأنتعشت فرص النادي الأهلي أماله في التأهل لدور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، وذلك بعد تعادل صن داونز ضد الهلال، بهدف لكل منهما في المباراة التي أقيمت مساء اليوم السبت، على أرضية ستاد الجوهرة الزرقاء بالخرطوم، في الجولة الخامسة من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويتصدر نادي صن داونز، المجموعة برصيد 11 نقطة من تحقيق 3 انتصارات وتعادلين، ويليه الهلال السوداني في المركز الثاني برصيد 10 نقاط من 3 انتصارات وتعادل وهزيمة، ويأتي الأهلي في المركز الثالث ورصيده 7 نقاط من انتصارين وتعادل وهزيمتين، ثم القطن الكاميروني في ذيل ترتيب المجموعة بلا نقاط من 5 هزائم.

ويأتي ترتيب مجموعة الأهلي، بعد تعادل الهلال ضد صن داونز، كالتالي:

صن داونز 11

الهلال 10

الأهلي 7

القطن 0

ماذا يحتاج الأهلي للتأهل لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد تعادل صن داونز ضد الهلال

بعد فوز النادي الأهلي بمباراة الفريق أمام القطن الكاميروني، أمس الجمعة، أصبح المارد الأحمر يحتاج للفوز في الجولة الأخيرة من دوري أبطال إفريقيا أمام الهلال السوداني، في القاهرة بهدف دون رد أو فارق هدفين ليصل إلى 10 نقاط، وذلك بعد تعثر الهلال السوداني في مباراته اليوم أمام صن داونز، وسقط في التعادل الإيجابي، بهدف لكل منهما.

بعد تعادل فريق الهلال السوداني اليوم مع نظيره صن داونز، بهدف مقابل هدف، أصبح النادي الأهلي لديه فرصة وحيده وهي تحقيق الفوز في مباراته المقبلة أمام الهلال السوداني ليرفع رصيده عند النقطة 10 متساوياً مع الفريق السوداني، وفي هذة الحالة سيكون التفوق للأهلي سواء بالمواجهات المباشرة 'إذا فاز بفارق هدفين أو أكثر'.

وفي حالة تساوي الأهلي والهلال في عدد النقاط والمواجهات المباشرة والتي كانت أنتهت بفوز الفريق السوداني بهدف دون رد على ملعبة بالعاصمة السودانية الخرطوم، اللجوء إلى فارق الأهداف، إذ أن الفريقين يتساويان الآن بفارق +3' وفي حال فوز الأهلي يصبح +4 ويقل الهلال إلى +2 وتكون الأفضلية حمراء.

لكن في حال فاز الأهلي على الهلال السوداني بفارق هدف بأي نتيجة باستثناء هدف نظيف وتساوى الفريقين في النقاط، ستكون الأفضلية للنادي السوداني بسبب أفضلية الهدف خارج الديار للهلال في حساب المواجهات المباشرة.

موعد مباراة الأهلي والهلال السوداني

ويستضيف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، نظيره الهلال السوداني، مساء يوم السبت الموافق 1 أبريل المقبل، وتذاع المباراة عبر قناة 'بي إن سبورتس'. الرياضية.

تقدم صن داونز الجنوب إفريقي، في الدقيقة 67، عن طريق خوليسو موداو، وتعادل الهلال عن طريق محمد عبدالرحمن بالدقيقة 72.

وحصل الهلال السوداني على ركلة جزاء بالدقيقة 90 ولكن أهدرها أطهر الطاهر لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي، بهدف لكل منهما.

بعثة الأهلي تصل القاهرة بعد الفوز على القطن الكاميروني

الأهلي يفوز على القطن الكاميروني برباعية في دوري أبطال إفريقيا

القصة الكاملة لتحويل خالد علي منسق صن داونز للتحقيق وعلاقة الأهلي والهلال

تعليق ناري من شوبير على إحالة صن داونز خالد علي للتحقيق بسبب الأهلي