الأهلي يضرب موعدًا مع بيراميدز في كأس مصر بعد الفوز على إنبي في دور الـ16

ضرب فريق الأهلي، موعدًا لمواجهة بيراميدز، في دور الثمانية بكأس مصر، بعد الفوز على إنبي بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب ستاد الإسكندرية، في إطار ‏منافسات دور الـ16 لبطولة كأس مصر، ليقرر محمود البنا حكم المباراة إلى الوقت الإضافي.

وسجل صلاح محسن، لاعب الأهلي هدف المباراة الوحيد أمام إنبي، في الدقيقة 73 من عمر المباراة والتي تأخر فيها التسجيل رغم هجمات الأهلي في المباراة.

واستطاع صلاح محسن أن يسجل بعد مرر ميكيسوني الكرة لأفشة خارج منطقة الجزاء فمرر الأخير الكرة من لمسة واحدة بشكل رائع لصلاح محسن داخل منطقة الجزاء الذي سدد الكرة على يسار الحارس محمود جاد في الشباك.

الأهلي وإنبي الأهلي وإنبي

أحداث الشوط الأول

وبدأ الأهلي ضاغطًا على دفاعات إنبي بشكل مبكر، وحاول السيطرة على الكرة وبدأت الهجمات بتصويبة علي معلول في الدقيقة 7 ولكن مرت الكرة فوق العارضة، وواصل الأهلي الاستحواذ على الكرة ولكن دون خطورة وفي الدقيقة 13 أرسل أحمد عبد القادر تمريرة لمحمد شريف داخل منطقة الجزاء وسدد الأخير الكرة ولكن ارتطمت بقدم أحد المدافعين وخرجت لخارج الملعب.

وواصل المارد الأحمر هجماته بحثًا عن الهدف الأول، وفي الدقيقة 20 أرسل أكرم توفيق تمريرة عرضية من جهة اليمين وصلت لكهربا داخل منطقة الجزاء ولكن لم يستطع السيطرة عليها ليشتتها الدفاع، وفي الدقيقة 24 مرر محمد مجدي أفشة عرضية من جهة اليسار لداخ لمنطقة الجزاء مرت من أمام أحمد عبد القادر من على القائم الثاني بشكل غريب لخارج الملعب.

وفي الدقيقة 25، أرسل معلول تمريرة عرضية من جهة اليمين حولها بنون برأسية من داخل منطقة الجزاء وأمسك به االحارس محمود جاد.

وفي الدقيقة 31 كاد فريق إنبي أن يسجل الهدف الأول في مرمى الأهلي، بعد استلام إبراهيم جلال للكرة من منتصف الملعب خلف مدافعي الأهلي وانفرد بالشناوي ولكن نجح أيمن أشرف في تشتيت الكرة من أمامه لحظة تسديدة للكرة لينقذ الأحمر من هدف محقق.

وعاد الأهلي من جديد ليهاجم إنبي، وفي الدقيقة 38 أرسل علي معلول تمريرة عرضية من جهة اليسار وصلت لأفشة على القائم الثاني وسدد الكرة من لمسة واحدة ولكن خرجت خارج الملعب في الشباك من الخارج، وواصل الأهلي هجومه ومع الدقيقة 40 أرسل أحمد عبد القادر تمريرة عرضية من جهة اليسار لداخل منطقة الجزاء وأمسك بها الحارس محمود جاد.

أحداث الشوط الثاني

وبدأ الفريقان في تبادل الهجمات سجال بينهما في أول 10 دقائق في المباراة، في الدقيقة 50 أرسل أليو ديانج تمريرة طولية من منتصف الملعب لمحمود كهربا داخل منطقة الجزاء ولكن أمسك بها الحارس محمود جاد.

وفي الدقيقة 60 لويس ميكيسوني تمريرة طولية من منتصف الملعب لأحمد عبد القادر جهخة اليسار ولكن طالت من الأخير لخارج الملعب.

وواصل الأهلي هجماته بحثًا عن الهدف الأول، إلا أن الهجمات لم تترجم إلا أهداف، فيما اعتمد إنبي على الهجمات المرتدة السريعة ولكن دون خطورة.

وفي الدقيقة 69 انطلق محمد شريف حتحوت لاعب إنبي بالكرة من منتصف الملعب وتوغل داخل منطقة الجزاء ولكن نجح بدر بنون في تشتيت الكرة من أمامه لخارج الملعب.

وفي الدقيقة 74، تمكن صلاح محسن من التسجيل للأهلي وواصل الشياطين الحمر الهجمات على دفاعات إنبي أملًا في تسجيل الهدف الثاني.

الأهلي يواجه إنبي في كأس مصر .. وموسيماني يحلم بمصالحة الجماهير

الأهلي يواجه إنبي في كأس مصر .. وموسيماني يحلم بمصالحة الجماهير

خالد الغندور يسخر من إدارة الأهلي: البيان باظ