الأهلي يعاقب الحرس الوطني بنتيجة 6-1 ويعبر لدور المجموعات بدوري الأبطال

اكتسح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ضيفه، الحرس الوطني بطل النيجر، بنتيجة 6-1 في المباراة التي أقيمت مساء اليوم السبت على استاد الأهلي we السلام، في إياب دور الـ32 لدوري أبطال إفريقيا.

جاءت سداسية الأهلي عن طريق، محمد شريف، ومحمد مجدي أفشة ' هدفين '، و حسين الشحات و محمود كهربا وحمدي فتحي، على الترتيب، في الدقائق 9 و17 و 58 و64 و 69 و89.

الشوط الأول

دخل الفارس الأحمر، أجواء اللقاء مبكرا، باحثا عن تسجيل هدف يريح الأعصاب، ومع مرور 30 ثانية فقط، أضاع هدفا محققا، بعد مجهود فردي من وليد سليمان في إختراق منطقة الجزاء أتبعه بتمريرة أرضية لمحمد شريف في مواجهة المرمى والذي سدد مباشرة بشكل غير متقن إلى جوار القائم الأيمن للمرمى.

جاء الهدف الأول في الدقيقة التاسعة، من هجمة منظمة للنادي الأهلي، بمجموعة من التمريرات القصيرة على الجبهة اليمنى، استغلها محمد شريف في إختراق لمنطقة الجزاء، أنهاه بتسديدة قوية سكنت الشباك في أقصى الزاوية اليمنى.

وجاء الهدف الثاني في الدقيقة 17، من هجمة منظمة للنادي الأهلي من الجبهة اليسرى بمجموعة من التمريرات المتتالية أنهاها محمود كهربا بعرضية متقنة إلى داخل منطقة الجزاء لزميله محمد مجدي أفشة المتمركز دون أي رقابة دفاعية في مواجهة المرمى ليضع الكرة بكل سهولة داخل الشباك.

سيطر الأهلي على غالبية مجريات الشوط وسنحت له العديد من الفرص السهلة التي كانت كفيله بحسم الأمور لصالحه مبكرا، لكن تسرع المهاجمين واستعجالهم حال دون استثمارها بالشكل السليم.

وظهر دفاع الأهلي مهلهلا، وتهدد مرمى علي لطفي، بفرص قليلة ولكنها كانت خطيرة، ومع الدقيقة 35 ومن انطلاقة على الجبهة اليمنى من جبريل ديوري أنهاه بعرضية أرضية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها إنسا إيسوفو بتسديدة مباشرة في أقصى الزاوية اليمنى للمرمى سكنت الشباك.

انتفض الأهلي عقب الهدف، خوفا من اهتزاز شباكه للمرة الثانية وهو مايعني خروجه من البطولة، وبحث عن تسجيل الهدف الثالث، لكنه فشل في ذلك.

الشوط الثاني

دخل الأهلي الشوط الثاني، باحثا عن هدف يقتل به معنوات الضيوف، وهدد مرمى الفريق المنافس بعدد من الفرص لكنها انتهت عند أقدام المدافعين ومع الدقيقة 85، جاء هدف الأهلي الثالث ، من تمريرة بينية متقنة عن طريق عمرو السولية بإتجاه محمد مجدي أفشة المنطلق بشكل ذكي خلف مدافعي جيندارميري ناشونال الذي تمكن من ترويض الكرة بشكل جيد وأتبعه بمراوغة رائعة لأخر المدافعين ثم سددها بشكل متقن في الزاوية اليسرى للمرمى.

وتوقفت المباراة، عند الدقيقة 60، بعد تعرض الحاوي وليد سليمان لاعب، النادي الأهلي لإصابة نتيجة إصطدام قوي بحارس مرمى الحرس الوطني، ليغادر الملعب على نقالة ومنه إلى المستشفى.

ولم يركن لاعبو الأهلي عقب الهدف الثالث، وبحثوا عن الهدف الرابع وكان لهم ما أرادوا، ففي الدقيقة 64، ومن انطلاقة سريعة على الجبهة اليسرى من محمود كهربا أنهاه بعرضية أرضية إلى داخل منطقة الجزاء بإتجاه حسين الشحات المتمركز في مواجهة المرمى دون أي رقابة دفاعية والذي قام بترويض الكرة وراوغ حارس المرمى بشكل أكثر من رائع ثم وضعها بسهولة داخل الشباك.

وجاء الهدف الخامس في الدقيقة 69، من هجمة مرتدة سريعة من لاعبي النادي الأهلي بمجموعة من التمريرات المتدرجة من الخلف للأمام أنهاها محمود كهربا بتسديدة متقنة من على حدود منطقة الجزاء إصطدمت بالقائم الأيمن للمرمى وسكنت الشباك، فيما جاء الهدف السادس في الدقيقة 89، عن طريق حمدي فتحي، من تسديدة قوية متقنة بشكل أكثر من رائع من على حدود منطقة الجزاء في أقصى الزاوية اليسرى للمرمى سكنت الشباك.

وجاء تشكيل الأهلي للمباراة على النحو التالي:

حراسة المرمى: علي لطفي.

خط الدفاع: علي معلول، بدر بانون، أيمن أشرف، أكرم توفيق.

خط الوسط: عمرو السولية، أليو ديانج، وليد سليمان، محمد مجدي «أفشة»، محمود عبد المنعم «كهربا».

الهجوم: محمد شريف.

وجلس على مقاعد البدلاء كل من:

مصطفى شوبير، محمد هاني، طاهر محمد طاهر، محمد محمود، محمود وحيد، حسين الشحات، حمدي فتحي، ياسر إبراهيم، رامي ربيعة.

وكان الأهلي قد تعادل مع الحرس الوطني في مباراة الذهاب، بهدف لكل منهما، في المباراة التي أقيمت السبت الماضي في النيجر، ليعبر الفارس الأحمر لدور المجموعات بمجموع المباراتين.

ويسعى الأهلي لمواصلة رحلة الحفاظ على لقب دوري أبطال إفريقيا، الذي حصده الأهلي في آخر نسختين وتوج به 10 مرات من قبل، وهو رقم قياسي تاريخي مُسجل باسم نادي القرن في البطولة.

من تسلل واضح..الحرس الوطني يسجل هدفه الأول في الأهلي

محمد شريف يتقدم لـ الأهلي أمام الحرس الوطني بالهدف الأول بمجهود فردي