الأهلي يواصل ملاحقه ريال مدريد على لقب الأكثر نجاحا في العالم

واصل النادي الأهلي، ملاحقة نظيره ريال مدريد الإسباني، صاحب لقب النادي الأكثر نجاحا في العالم، برصيد 26 لقب قاري.

وتمكن الأهلي خلال مواجهة الليلة؛ من تعزيز رقمه القياسي في عدد مرات الفوز بالسوبر الإفريقي، وحصد اللقب السابع في تاريخ مشاركاته بالبطولة، كما حصد اللقب القاري الـ22 في تاريخه، بعد نجاحه في تحقيق لقب دوري الأبطال في9 مناسبات، إلى جانب 6 ألقاب لكأس السوبر الإفريقي، و4 ألقاب لبطولة أبطال الكؤوس، ولقب وحيد للكونفدرالية، ولقب لبطولة الأفروآسيوي.

كما أصبح الأهلي أكتر فريق في العالم تتويجا بالبطولات القارية في القرن الواحد وعشرين برصيد 15 بطولة.

وخاض الأهلي نهائي السوبر الإفريقي للمرة التاسعة في تاريخه، بعدما توج بالنسخة الأخيرة من دوري أبطال إفريقيا، عندما تمكن من حصد اللقب للمرة التاسعة في تاريخه بعد تغلبه على الزمالك بنتيجة2-1.

فيما خاض نهضة بركان المغربي السوبر الإفريقي الليلة للمرة الأولى في تاريخه، بعدما توج بلقب النسخة الماضية من كأس الاتحاد الإفريقي «كونفدرالية» إثر تغلبه على بيراميدز في النهائي بهدف دون رد.

ودخل الأهلي مواجهة الليلة مُنتشيًا بالتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الـ17 في تاريخه، بعد تخطيه عقبة فريق صن داونز بطل جنوب إفريقيا في دور ربع النهائي بنتيجة 3-1 في مجموع مواجهتي الذهاب والعودة.

واتجه الأهلي إلى الدوحة من بريتوريا عقب انتهاء مباراة إياب دور الثمانية أمام صن داونز والتي انتهت بنتيجة التعادل الإيجابي1-1؛ لخوض مباراة السوبر.

 

May be an image of text

 

اللقب السابع .. الأهلي يحصد السوبر الإفريقي بعد إخماد «نهضة بركان» بثنائية شريف وصلاح محسن

الأهلي يسجل الهدف الثاني في نهضة بركان عن طريق صلاح محسن