الإمارات: 200 مليون دولار لدعم نمو الدول منخفضة الدخل والحد من الفقر

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم عن مساهمتها بمبلغ 200 مليون دولار أمريكي في صندوق الأمم المتحدة للنمو والحد من الفقر (PRGT).

يأتي ذلك في إطار جهودها المستمرة لمساعدة الدول منخفضة الدخل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي أعلنت عنها الأمم المتحدة والمتمثل بالقضاء على الفقر وغيرها من التحديات التي لا بد من تكاتف دول العالم من أجل مواجهتها لمستقبل أفضل وأكثر استدامة للجميع”.

دعم نمو الدول منخفضة الدخل دعم نمو الدول منخفضة الدخل

دعم جهود الأمم المتحدة

ويأتي هذا الإعلان خلال اجتماعات صندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي المنعقدة في مراكش، المغرب.

وقال محمد بن هادي الحسيني، وزير دولة للشؤون المالية بدولة الإمارات، إن هذه المساهمة تأتي تأكيدًا على التزام دولة الإمارات بدعم جهود الأمم المتحدة لمكافحة الفقر والتنمية المستدامة.

صندوق PRGT على تقديم الدعم المالي

وأضاف الحسيني أن دولة الإمارات تسعى من خلال هذه المساهمة إلى تعزيز قدرة صندوق PRGT على تقديم الدعم المالي للدول منخفضة الدخل، بما يسهم في تحقيق أهدافها التنموية.

ويهدف صندوق PRGT إلى تقديم الدعم المالي للدول منخفضة الدخل التي تواجه تحديات اقتصادية واجتماعية، مثل الفقر والبطالة وانعدام الأمن الغذائي.

ويبلغ عدد الدول المؤهلة للحصول على التمويل من صندوق PRGT 96 دولة، وتعكس هذه المساهمة التزام دولة الإمارات بدعم الدول النامية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة. كما أنها تؤكد على دور دولة الإمارات كفاعل رئيسي في العمل الدولي من أجل التنمية.