الاتحاد الآسيوي معلقا على إلغاء مباراة اتحاد جدة وسباهان: ظروف غير متوقعة

أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلغاء مباراة اتحاد جدة السعودي وسباهان الإيراني في دوري أبطال آسيا، كاشفًا عن تلك الأسباب في بيان رسمي.

وأصدر الاتحاد الآسيوي بيانًا عن مباراة اتحاد جدة وسباهان الإيراني، التي كانت مقررة مساء اليوم الإثنين، ضمن الجولة الثانية بمجموعات دوري أبطال آسيا.

وجاء في بيان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم:« تم إلغاء مباراة المجموعة C في دوري أبطال آسيا بين سباهان والاتحاد، والتي كان من المقرر إقامتها على ملعب نقش جهان في أصفهان الليلة، بسبب ظروف غير متوقعة».

وأضاف:«يجدد الاتحاد الآسيوي التزامه بضمان سلامة وأمن اللاعبين وحكام المباريات والجماهير وجميع أصحاب المصلحة المعنيين».

أتم:«سيتم الآن إحالة هذا الأمر إلى اللجان المختصة».

وكشف تقرير صحفي سعودي عن أسباب رفض اتحاد جدة خوض مباراة سباهان الإيراني والتي انتهت بإلغاء المراقب للقاء.

وفقا لقناة «الإخبارية» عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» طلب لاعبو الاتحاد من طاقم حكام ومراقب المباراة إزالة الصور والتماثيل من ممر دخول اللاعبين لبدء اللقاء.

وأكدت «الإخبارية» رفض اللاعبون النزول لأرضية الملعب، اعتراضا على ممارسات النادي الإيراني بوضع صور وتماثيل بعيدة عن مجال الرياضة.

وأوضحت «الإخبارية» أن الجهاز الإداري وبعض لاعبي الاتحاد هم من أبلغوا مراقب وطاقم حكام المباراة عن الصور واللافتات السياسية، وطلبوا إزالتها حتى تقام المباراة في ظروف طبيعية.

وألغى مراقب مباراة اتحاد جدة وسباهان الإيراني اللقاء، بسبب رفض لاعبي الاتحاد الدخول للملعب لوجود تمثال في الملعب.

وشهد تشكيل اتحاد جدة ضد سباهان الإيراني، الذي أعلنه البرتغالي نونو سانتو، المدير الفني للعميد، اليوم الإثنين، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور مجموعات بطولة دوري أبطال آسيا، تواجد عبد الرزاق حمد الله في الهجوم.

وجاء التشكيل كالتالي:

حراسة المرمى:- عبدالله المعيوف.

اتحاد جدة ضد الطائي

خط الدفاع:- حسن كادش – مدالله العليان- عمر هوساوي – مهند الشنقيطي.

خط الوسط:- أحمد بالمسعود- نيجولا كانتي – فابينيو – كورونادو.

خط الهجوم:- عبدالرازق حمدالله – رومارينهو.